اختتام مشروع توفير معدات للتخلص من النفايات الطبية بقطاع غزة

اختتام مشروع توفير معدات للتخلص من النفايات الطبية بقطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
زار  ماتسوي ماساهيرو رئيس القسم التعاون والتطوير الإقتصادي في ممثلية اليابان لدى فلسطين، مدينة خانيونس في قطاع غزة للاحتفال باختتام مشروع ممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامح المساعدات الأهلية للأمن الانساني.

تم تقديم منحة بقيمة ٨٢٣٩٣ دولار لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات لتوفير معدات للتخلص من النفايات الطبية بهدف تطوير نظام معالجة النفايات الطبية الحالي وزيادة جودة وكمية النفايات المعالجة يومياً وخفض التعرفة في خانيونس ورفح والمنطقة الوسطى من خلال ترقية جهاز التقطيع الأوتوكلاف في محطة نقل النفايات الصلبة،  وإعادة تأهيل نظام التهوية في وحدة المعالجة، وتركيب جهازي تعقيم في مستشفى الشفاء وعيادة خانيونس، من خلال توفير ١٠٣٥ حاوية و ٤٠ عربة لمرافق وحدة معالجة النفايات الطبية في جنوب غزة. ومع الانتهاء من هذا المشروع استفاد حوالي ٩٧٠٠٠ شخص بشكل مباشر منه.

أكد السيد ماتسوي في كلمته على التزام اليابان الثابت بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الانساني وكذلك أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية

منذ عام ١٩٩٣، قدمت حكومة اليابان مساعداتها الإنمائية الرسمية الى حوالي ١.٩ مليار دولار أمريكي للفلسطينين. تمت صياغة مشاريع بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام ٢٠١٠.