عاجل

  • ترامب: أخبرت الرئيس عباس بأنني سأكون بجانبهم وسنسهم في بناء الدولة الفلسطينية

  • ترامب: خطتي ستمنح الفلسطينيين عاصمة في القدس الشرقية وسنفتتح سفارتنا فيها

  • ترامب: الدولة الفلسطينية المقبلة ستكون متصلة الأراضي

  • ترامب: أريد من هذه الخطة أن توفر للفلسطينيين فرصة تاريخية في إنشاء دولتهم

  • ترامب: الخطوة الأهم كانت خروجنا من الصفقة النووية مع إيران

  • ترامب: نحتاج الى تسوية لكننا لن نطلب من اسرائيل أن تتخلى عن أمنها

  • ترامب: عملت الكثير من اجل اسرائيل حيث نقلت سفارتنا للقدس واعترفت بالجولان

مباشر | ترامب يعلن خطة صفقة القرن

تربية قلقيلية تنظم حفل خريجي الدبلوم المهني المتخصص

تربية قلقيلية تنظم حفل خريجي الدبلوم المهني المتخصص
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حفل تخريج خريجي برامج الدبلوم المهني المتخصص، وذلك بحضور ومشاركة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، ود. عبد الحكيم عامر ممثل وزارة التربية والتعليم، وعقاب شواهنة امين سر اتحاد المعلمين/ فرع قلقيلية ومنى عفانة مديرة الدائرة الإدارية، ورؤساء اقسام العلاقات العامة والاشراف التربوي والمتابعة الميدانية، وخريجي برامج الدبلوم المهني المتخصص من مشرفين تربويين ومديري ومديرات مدارس ومعلمين ومعلمات.

ياسين تحدث بكلمة هنّا فيها الخريجين، داعيا إياهم الى استثمار كم المعارف والخبرات والمهارات التربوية المكتسبة من خلال فعاليات وانشطة الدبلوم المهني المتخصص في تطوير العملية التعليمية التعلمية، وفي احداث فرق إيجابي في الميدان التربوي، مؤكدا على ضرورة قياس اثر الدبلوم المتخصص في سياق العملية التعليمية، من اجل تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف، وشكر ياسين المعهد الوطني للتدريب التربوي على قيادته واشرافه على برامج الدبلوم المهني المتخصص، وكذلك كافة الخريجين على جدهم واجتهادهم.

من جانبه أشار د. عبد الحكيم عامر الى ان الدبلوم المهني شكّل إضافة نوعية لمعارف وخبرات ومهارات المشرفين ومديري المدارس والمعلمين، ضمن توجه وزارة التربية والتعليم نحو تطوير الكادر البشري ومهننة التعليم، خاصة للعاملين في الميدان التربوي، شاكرا طواقم الاشراف والمتابعة والتدريب، والخريجين على مثابرتهم وحرصهم على التطور المهني.

وفي كلمتها عن الخريجين شكرت لبنى مجّد وزارة التربية والتعليم على اتاحة الفرصة لهم لتطور المهني من خلال برامج الدبلوم المهني المتخصص، والتي أضافت للمنتسبين كم من المعارف والخبرات والمهارات التي اثرت معارفهم وصقلت خبراتهم، وزودتهم بكم من الاستراتيجيات التربوية والأدوات والوسائل الحديثة والمواكبة للتطورات في الميدان التربوي.

وتم في نهاية الحفل الذي نظمه قسم العلاقات العامة بالتعاون مع قسم الاشراف التربوي واداره باقتدار مشرف اللغة العربية سلامة عودة، وبمساعدة المشرفة التربوية سلام قوّاس توزيع شهادات التخرج على الخريجين، كما تم اعداد عرض محوسب عن الخريجين من اعداد ومتابعة عبد الرؤوف جبر من قسم التقنيات التربوية.