(الضمير) تنظم ورشة بعنوان: "أليات وسبل الوصول إلى المصادر الاجتماعية والاقتصادية"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ورشة عمل  بعنوان “أليات وطرق الوصول إلى المصادر الاقتصادية و الاجتماعية وتبعات انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الدولية”، بالتعاون مع جمعية لو بطلنا نحلم  بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بمشاركة عدد 28 مواطن /ة من الفئات الهشة في مدينة خانيونس.

 ويأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة المؤسسة الهادفة إلى تحسين وصول الفئات الهشة والضعيفة وسبل تمكينهم من أليات وطرق الوصول إلى المصادر الاجتماعية والاقتصادية.

هذا , ويذكر أن فريق عمل برنامج تعزيز سيادة القانون  تولى افتتاحية وإدارة هذه الورشة ، وتقديم مداخلات تطرقت في مجملها للعديد من النقاط الهامة التي تتعلق بماهية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وكيفية المطالبة بها وتبعات انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الدولية.

افتتح الورشة المحامي محمد البردويل مرحباً بالمشاركين وعرض نبذة عن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وأهدافها والأنشطة التي تنفذها المؤسسة لخدمة المواطنين.

 وقد تطرق إلى مبادئ حقوق الانسان وتبعات انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الدولية , وأليات استقبال الشكوى ومتابعتها أمام جهات الاختصاص.

فيما تحدث المحامي يوسف بعلوشة حول “أليات تمكين الفئات الهشة من المطالبة بالحقوق وطرق الوصول إلى المصادر الاجتماعية والاقتصادية”، وأهم المشاكل التي تواجه المواطنين في طرق الحصول على هذه الحقوق.

 وفي نهاية الورشة تم تقديم  عدد من الاستشارات القانونية رداً على التساؤلات والاستفسارات القانونية للمشاركين.

يذكر أن الورشة تخللها نقاشات حققت الهدف العام المرجو منها , وذلك بإكساب المواطنين الوعي حول طرق وأليات الوصول إلى المصادر الاجتماعية والإقتصادية.