وزارة التنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل حول توحيد مفاهيم إدارة الحالة

وزارة التنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل حول توحيد مفاهيم إدارة الحالة
رام الله - دنيا الوطن
أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك على أهمية الاستثمار في إدارة الحالة والعمل بها ضمن رؤية شمولية واضحة، وأوضح أن التنمية الاجتماعية الحقيقية لن تتحقق دون بناء واستثمار  في الخدمة الاجتماعية والباحثيين الاجتماعيين، وقال ان من أبرز الاهداف التي نسعى لها من هذه التدريبات هو تحسين تقديم الخدمات المباشرة، والتعامل مع المستفيدين واحتياجاتهم بالطريقة الملائمة، جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم، في مقر وزارة الاقتصاد في رام الله، بدعم من البنك الدولي، حول توحيد مفاهيم إدارة الحالة.

تناولت الورشة كمرحلة أولى توحيد بعض المفاهيم حول منهج ادارة الحالة، وكيفية العمل على بناء نموذج يُحتذى به لإدارة الحالة على مستوى الوطن العربي وتوطين منهج ادارة الحالة ليكون فلسطيني بامتياز. وتأتي الورشة كمرحلة أولى ضمن مشروع البنك الدولى لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية من خلال التركيز على الباحثيين الاجتماعيين والتي تشمل سبع مديريات مستهدفة.

بدوره قدم د. زياد فرج عرضاً تفصيلياً حول  توحيد  المفاهيم لمنهجية إدارة الحالة ، والخطوات الرئيسية في بناء نموذج فلسطيني  يُحتذى به لإدارة الحالة ليكون مصدر جذب للدعم الخارجي .  معايير الجودة ونظام الاعتماد على الحضانات، وناقش مع المشاركين بعض الاقتراحات للأنشطة المقترحة للتدريبات القادمة .

واستهدفت الورشة كل من المدراء العامين ورؤساء الوحدات في الوزارة، ومدراء المديريات المستهدفة في نطاق عمل المشروع، وفريق العمل المكلف بتنفيذ خطة مشروع البنك الدولي في الوزارة.