ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي تُطلق "مُختبر المرح" أحدث عروضها العلمية الترفيهية للأطفال

ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي تُطلق "مُختبر المرح" أحدث عروضها العلمية الترفيهية للأطفال
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن إطلاق أحدث برامجها المحلية "مُختبر المرح". يتكون البرنامج  من 16 حلقة علمية ترفيهية ويُعرض يوميًا في تمام الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت الإمارات / الثانية ظهراً بتوقيت السعودية.

تعكس سلسلة "مُختبر المرح" مهمة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي المُتمثلة في إلهام الصغار لاستكشاف العلوم وعالم المُغامرة بما يتماشى مع خطة تطوير وتعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في المنطقة وتشجيع الشباب على الانخراط في هذه المجالات.

يُقدم "مُختبر المرح" كُلًا من هادي الشيماني "14 سنة" وياسمينا العبد "13 سنة"، وعلى الرغم من حداثة سنهم يتمتع الثنائي بثقة وانسجام أمام الكاميرا أثناء إجراء العديد من التجارب الكيميائية المُفيدة والمُسلية للمُشاهدين.

تصل مُدة الحلقة الواحدة إلى 30 دقيقة وتعرض موضوعات وتجارب مُختلفة مثل البوليمر وعمل صورة ثلاثية الأبعاد باستخدام قرص مُدمج وكذلك إجراء تجارب كيميائية مُختلفة باستخدام عناصر منزلية مثل المياه الغازية والبيض والخل وحلوى المينتوس. كما يشمل العمل فقرات خاصة تُقدم نصائح للمُتابعين لإجراء تجارب منزلية بطريقة آمنة ومُسلية.

علق هادي أحد مُقدمي البرنامج قائلًا:" لقد استمتعت كثيرًا مع فريق العمل وتعلمت الكثير من التفاعلات الكيميائية المُختلفة التي يمكن إجرائها باستخدام مكونات بسيطة. أنا مُتحمس للغاية لمُشاركة هذا العمل مع المُشاهدين الصغار في الوطن العربي ومعرفة أرائهم حول العرض والتجارب المُمتعة التي أجريناها".

أما ياسمينا فقالت:" أعتقد أن أهمية هذا البرنامج تكمن في أن المحتوى الذي أقدمه مع هادي موجه لمُشاهدين في نفس أعمارنا تقريبًا وهو ما يخلق نوعًا مُميزًا من التواصل بيننا، أتمنى أن يُكسبهم البرنامج الخبرات اللازمة ويُضيف إلى معرفتهم ويُلهمهم لاكتشاف المزيد في مجالات العلوم والتكنولوجيا".

جدير بالذكر أن ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي العلامة دُشنت خصيصًا لتُلهم المُغامرين الصغار لاستكشاف العالم والعلوم من خلال محتوى حائز على جوائز، وتمد القناة أطفال المنطقة بمصدر موثوق المحتوى، وبالخبرات التي تثير اهتمامهم وتُشركهم في العالم من حولهم.