"ملتقى رياديات الزراعة الحضرية" يُطلق حملة لصالح المشاريع الريادية

"ملتقى رياديات الزراعة الحضرية" يُطلق حملة لصالح المشاريع الريادية
عدد من رياديات الملتقى
رام الله - دنيا الوطن
طالب "ملتقى رياديات الزراعة الحضرية (UWAF)"، المؤسسات الدولية والمحلية بالتراجع عن الشرط المجحف بحق الرياديين والرياديات المتمثل باشتراط المساهمة النقدية كشرط أساسي للحصول على منحة تطويرية.  

كما طالب الملتقى باحتساب قيمة أصول ومقدرات المشاريع القائمة كبديل عن المساهمة النقدية.  

وقال "ملتقى رياديات الزراعة الحضرية (UWAF)" عبر حسابه على (فيسبوك): إن من أسس التنمية المجتمعية تمتع الرياديات والرياديين بحق الوصول إلى المنح التطويرية بيسر وكرامة حسب أجندة تراعي الظروف المحلية لا حسب شروط الجهات المانحة، سعياً إلى تحقيق تنمية مستدامة تعزز الصمود والسيادة والحقوق.   

وأضاف: "لذلك فإن اشتراط مساهمة نقدية من قبل بعض المؤسسات الدولية والمحلية من أجل الحصول على منحة تطويرية للمشاريع الصغيرة يعني عدم إدراك تلك المؤسسات لظروف وتحديات المجتمع المحلي، مما يؤدي إلى امتناع وعزوف الكثير من صاحبات وأصحاب المشاريع المبدعة والابتكارية عن التقدم للحصول على منحة تطويرية من تلك المؤسسات بسبب عدم المقدرة على توفير المساهمة المالية النقدية".  

وشدّد الملتقى على أنه في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة التي يمر بها العمل الريادي في قطاع غزة، و"إيماناً منا بالحق بالحصول على منح تراعي وتحترم ظروف النساء والشباب الرياديات والرياديين فإننا في ملتقى رياديات الزراعة الحضرية (UWAF)، نطالب المؤسسات الدولية والمحلية بالتراجع عن الشرط المجحف بحق الرياديين والرياديات المتمثل باشتراط المساهمة النقدية كشرط أساسي للحصول على منحة تطويرية".

وأضاف: "كما نطالب باحتساب قيمة أصول ومقدرات المشاريع القائمة كبديل عن المساهمة النقدية". يشار إلى أن الملتقى يعتمد على شعار "من أجل منح تطويرية تعزز صمود وكرامة المرأة الريادية"، وأيضا "معا لمناصرة حق المرأة في احتساب قيمة أصول المشاريع الصغيرة كبديل للمساهمة النقدية".  

وتتكون اللجنة التنسيقة للملتقى من عدد من الرياديات وهن، رشا حاتم، سعادة المجدلاوي، إسراء أبو خوصة، ميمي الغلاييني، انتصار أبو منديل.  

تجدر الإشارة أن هذا الملتقى تم تأسيسه بتسهيل ومساندة من منتدى غزة للزراعة الحضرية (GUPAP).