السفير الهرفي يلتقي رئيس معهد العالم العربي في باريس

السفير الهرفي يلتقي رئيس معهد العالم العربي في باريس
رام الله - دنيا الوطن
في اطار جهود سفارة دولة فلسطين لدى فرنسا في دعم مكانة فلسطين الثقافية وتعريف المجتمع الفرنسي بالانتاج الثقافي والفني، التقى السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا بالسيد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي ووزير الثقافة الفرنسي الاسبق واحد المفكرين الفرنسيين المرموقين.

الهرفي سلم لانغ خلال اللقاء دعوة رسمية من وزير الثقافة الفلسطيني عاطف ابو سيف لزيارة فلسطين والاطلاع على الواقع الثقافي الفلسطيني والتشبيك مع المؤسسات الثقافية الفلسطينية وكذلك دعوة اخرى لحضور احتفالات بيت لحم عاصمة للثقافة 2020.

بدوره حمّل جاك لانغ السفير الهرفي شكره لوزير الثقافة ابو سيف وجميع القائمين على العمل الثقافي الفلسطيني واعداً ومؤكداً تلبيته لهاتين الدعوتين.

بدوره شكر الهرفي السيد لانغ على دعمه للإنتاج الثقافي الفلسطيني والعالمي المتعلق لفلسطين من خلال شراكة المعهد مع بعثة فلسطين لدى اليونسكو في مشروع المتحف الوطني الفلسطيني للفن الحديث والمعاصر وكذلك المشاريع والأنشطة الأخرى التي يقيمها المعهد والتي تحتفي دوماً بالثقافة الفلسطينية وكافة مجالاتها سواء السينما والمسرح والادب والشعر وغيره.

وبحث الطرفان مجالات التعاون المشترك وأكدا على ضرورة تعزيزه وتطويره من اجل حماية الارث الثقافي الفلسطيني في ظل العداون الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني ومقدراته، والمحاولات الاحتلالية البائسة لطمس هوية شعبنا الثقافية والسياسية.

كما تطرق اللقاء الى سبل دعم السلام في الشرق الاوسط وحماية حل الدولتين الذي تعمل حكومة نتنياهو العنصرية متحالفاً مع المتطرفين على وأده بكل الوسائل بمباركة ودعم مطلق من الادارة الامريكية.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على اجراء لقاءات اخرى قريبة على المستوى الفني لبحث خطة عمل تغطي المرحلة القادمة وتشمل برنامجاً للانشطة الثقافية في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات