عاجل

  • الكيلة: فلسطين تشهد انتشاراً مقلقا لفيروس (كورونا) ويجب أن تكون هناك تحضيرات واستعدادات

جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف مدير مركز الدراسات العالمية بالأكاديمية التشيكية للعلوم

جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف مدير مركز الدراسات العالمية بالأكاديمية التشيكية للعلوم
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين مدير مركز الدراسات العالمية في الأكاديمية التشيكية للعلوم الدكتور ماريك هروبيك، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، والدكتور أيمن الحاج داود من أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مراد أبو صبيح، ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ وسام شمروخ، والباحثون.

وتطرق الخطيب لأهميّة زيارة الضيف لفلسطين والمبادرة لإنشاء جسر للعلوم فلسطيني تشيكي يهدف إلى دعم التبادل الأكاديمي والبحثي بين الكوادر الناشطة في كلا البلدين.

وأشار هروييك إلى اهتمام جمهورية التشيك في نسج علاقات تفضي إلى تعاون فلسطيني تشيكي في مجال البحث العلمي، وأوضح اهتمام الخارجية الفلسطينية والخارجية التشيكية بإنجاح مبادرة إنشاء جسر للعلوم بين البلدين.

والتقى الدكتور هروييك بعدد من الباحثين ومدراء المراكز البحثية في كل من جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة الخليل حيث رحب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالحضور وأشار إلى الهدف الأساسي لزيارة الدكتور هروبيك والذي بدوره قدم شرحاً تفصيلياً عن الأكاديمية التشيكية للعلوم واهتماماتها والمجالات البحثية التي تركز عليها، كما أشار إلى الرغبة الكبيرة لدى الأكاديمية التشيكية في بناء علاقات بحثية مع الباحثين في الجامعات الفلسطينية من خلال أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وفي النهاية أجاب عن استفسارات الحضور.