مكافحة الفساد والقنصلية الفرنسية العامة تناقشان التعاون المشترك

مكافحة الفساد والقنصلية الفرنسية العامة تناقشان التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
شدد رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار الدكتور أحمد براك، حرص الهيئة على توسيع نطاق الشراكة المحلية والاقليمية والدولية بما يخدم توجهات وخطط وسياسات الهيئة في تعزيز قدراتها على مكافحة الفساد من خلال الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تعمل الهيئة على إعدادها للأعوام 2020-2022.

واكد المستشار براك خلال إستقباله وفد من القنصلية في مكتبه بمقر الهيئة اليوم الأربعاء 3 أيلول 2019، ضم كل من مسؤولي المشاريع بقطاع المياه والصرف الصحي في القنصلية، السيدة اليونور بوڤية والسيد هاني بلاطه، بحضور ممثلين عن هيئة
مكافحة الفساد، على سعي الهيئة إشراك كافة القطاعات المجتمعية في إعداد الإستراتيجية، لتكون ذات توافق وطني تعكس الحاجة المؤسساتية والمجتمعية لمكافحة الفساد.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك مع المديرة العامة للقنصلية الفرنسية العامة السيدة كاترين بونو، حيث إستعرض المستشار براك خلال اللقاء آلية عمل الهيئة واختصاصاتها وأبرز إنجازاتها، مؤكدا على أنها هيئة مستقلة ماليا وإداريا، موضحا دورها الرقابي على مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

وبينما اكد المستشار براك على أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات الفرنسية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، عبرت السيدة كاترين عن سعادتها بهذا اللقاء، حيث أشاد الوفد بجهود هيئة مكافحة الفساد، مؤكدة الاستعداد التام لتعزيز تعاونهم مع الهيئة في إستراتيجيتهم القادمة.

وناقش الطرفان سبل توطيد العلاقة بين الجانبين، خاصة في مجال تبادل الخبرات والتدريبات ذات العلاقة بمكافحة الفساد.