عاجل

  • (القناة 13): رشقة من خمسة صواريخ أطلقت من غزة على الغلاف قبل قليل

  • معتصم الميناوي لدنيا الوطن: دوام المدارس غداً طبيعي كالمعتاد

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في كيسوفيم والعين الثالثة

الكلية العصرية الجامعية تخرج الفوج 36 من طلبة الدبلوم

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت الكلية العصرية الجامعية اليومالثلاثاء، وتحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د. محمود ابو مويس، بتخريجفوجها السادس والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط والسادس من بكالوريوس القانون –فوج زهرة المدائن، وذلك في احتفال بهيج اقيم في قاعة الهلال الاحمر الفلسطينيبمدينة البيرة، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.اسحق سدر والدكتورايهاب القبّج الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، ممثلا عن وزير التعليم العاليوالبحث العلمي أ.د. محمود ابو مويس، والامين العام للمؤتمر الشعبي للقدس اللواءبلال النتشة وعدد من الشخصيات الرسمية وحشد غفير من اهالي الطلبة.

وجاء تخريج اليوم، لطلبة بكالوريوسالقانون، وتخصصات الدبلوم المتوسط؛ المساعد العدلي، الاراضي والمساحة، التسويقوالتجارة الالكترونية، ادارة الاعمال، المحاسبة التقنية، العلوم الماليةوالمصرفية، الصحافة والاعلام، تكنولوجيا المعلومات المحوسبة، السياحة والفندقة،تربية الطفل.

وفي كلمته، رحب رئيس مجلس امناءالكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي بالحضور، مؤكدا أن العصرية الجامعيةتستثمرَ وقتها جيداً وتوظفَ كلَ طاقاتِها من أجلِ الوصولِ إلى الأفضلِ والأحسن،وهذا ما يفسرُ أنها تتقدمُ وباضِطراد، تعرفُ جيداً كيف تتعاملُ مع المستجداتِ وكيفَتلتقطُ المتغيراتِ وتستجيبُ لمتطلباتِ العصرِ بروحٍ متقدةٍ بالحماسةِ والحرصِ علىأن تظلَّ مؤسسةً وطنيةً تُمازجُ بإبداعٍ بين الأكاديمي والوطني لأنهما لا ينفصلانِ.

واضاف الشيوخي: أن العصرية الجامعةاستحدثت وتستحدث عديد التخصصات التي تسد حاجة السوق الفلسطينية، وترفدها بمخرجات تتواءممع حاجتها، اضافة الى ذلك، فإنها تؤهل الطلبة من الالتحاق بسوق العمل في فتراتقياسية، والتقليل من البطالة لدى فئة الشباب.

واكد قائلا: "إننا في الكليةالعصريةِ الجامعيةِ نعملُ على مدارِ الساعةِ في تطويرِ وتجديدِ مؤسستنا، حيثُانتهينا هذا العام من تأسيسِ مختبراتٍ حديثةٍ في طابقٍ كاملٍ مُستقل، وقد زودناالمختبراتِ بكلِ ما يلزمُ من تجهيزاتٍ حديثةٍ وفقَ أحدثِ التقنياتِ لكي نوفرَللطالبِ بُنيةً تعليميةً تُحاكي غُرفَ العملياتِ والمختبراتِ في أحدثِ المشافيوالمراكزِ الصحية"

وفي كلمته، قال اللواء بلال النتشةالامين العام للمؤتمر الشعبي للقدس: "نلتقي اليوم في رحاب الكلية العصريةالجامعية التي اطلقت منذ البدايات رسالتها الهادفة والمباشرة للعناية بالقطاعالطلابي؛ هؤلاء الشباب اللبِنة الاساسية في التصدي للمشاريع الاسرائيليةالتهويدية، هذا الصرح العملاق الذي تأسس على يد ثلة مؤمنة بالفهم العلمي للوطنوبنائه".

واضاف النتشة "الكلية العصرية الجامعيةلم تكن يوما كلية جامعية فحسب، بل كانت المؤسسة الحاضنة لمسيرة التحدي وواحدة منمؤسسات البلد التي قاومت الاحتلال بكافة السبل والوسائل ولم يكن المشوار بتلك السهولة،ونحن نعلم بحقيقة المرحلة وتداعياتها حيث جاءت انطلاقة الكلية في اتون الانتفاضةالاولى انتفاضة الحجارة والعزة والكرامة في الوقت الذي تم استهداف المؤسسة الوطنيةالفلسطينية على مختلف المستويات وفي ظل تغول الاحتلال للقضاء على العربي الكنعانيفي حواري وازقة القدس وكانت انطلاقة العصرية الجامعية برعاية رجل من رجالات فلسطينوهو المحامي حسين الشيوخي رحمه الله".

وتناول النتشة في كلمته، ما تتعرض لهمدينة القدس والمسجد الاقصى من انتهاكات اسرائيلية متكررة، مؤكدا ان القدس ستبقى عربيةفلسطينية كنعانية ولن تكون الا كذلك. واضاف "رسالتنا واضحة، فالقدس لا تقبلالقسمة على اثنتين وهي عربية فلسطينية ولن تمر كل المؤامرات ضدها، وستتحطم علىصخرة صمود القدس واهلها".

وفي كلمته، أكد الدكتور ايهاب القبج الوكيلالمساعد لشؤون التعليم العالي، ممثلا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.محمود ابو مويس، أهمية التعليم التقني، ودور موسسات التعليم العالي في ضرورة تكاملجهودها مع الوزارة لتطوير هذا القطاع الحيوي والملح في فلسطين، حيث انه وبناء علىتوجيهات دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي فان هذا القطاع ذات أولوية وطنيةومجال اهتمام حالي ومستقبلي.

كما وجهه القبج رسالة إلى الطلبةالخريجين مفادها ضرورة الاهتمام بالتطوير الذاتي حتى بعد التخرج والتفكير بطريقهابداعية حول مجالات التوظيف الذاتي وتعزيز الذات .

كما نقل القبج تحيات ومباركة وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي ا.د.محمود ابو مويس إلى الطلبة الخريجين وذويهم،مؤكدا اهتمام الوزارة مستقبلا على تطوير التخصصات وخاصة التقنية منها التي ستعملعلى فتح افاق عمل جديده للخريجين.

وفي كلمة الطلبة الخريجين، التي القتها الطالبة لينا ابو حلوة الحاصلةعلى المرتبة الاولى تخصص بكالوريوس قانون، توجهت بالشكر "للكلية العصريةالجامعية التي منحتنا فرصةَ تحقيقِ أحلامنا وطموحاتِنا حيثُ احتضنتنا وفتحت أبوابهُالنا وأظهرَت مدى إلتزامهِا في وضع ِالحلولِ ومواجهةِ التحدياتِ التي من شأنها أنتساعدَ في جلب المنفعةِ للجميع وها نحن بعد مضي ما يقارب الأربعَ سنوات نكافئ انفسناوكليتنا بتخرجنا متفوقين معتزين بها".

هذا وجرى خلال حفل التخريج، تكريم عضو مجلس امناء الكلية العصريةالجامعية المرحوم د.غازي ابو شرخ، حيث جرى تسليم الدرع لوزارة التعليم العاليوالبحث العلمي تقديرا لدوره ولعمله الدؤوب ولباعه الطويل في العمل الاكاديمي منخلال دوره البارز في وزارة التعليم العالي.

وفي نهاية الحفل جرى تسليم الشهادات على الطلبة الخريجين، وتكريمالطلبة الاوائل وهم: لينا ابو حلوة تخصص بكالوريوس القانون، الطالبة روان عارفنبوت – المساعد العدلي، محمد جهاد منصور – الاراضي والمساحة، آية محمد عبد القادربطانة- السياحة والفندقة، مروة محمد نعمان جندي- تربية الطفل، نسرين يوسف جبارين- الصحافةوالاعلام، تمارا احمد عبد الله- المحاسبة التقنية، مجد كمال شماسنة- التسويقوالتجارة الالكترونية، فادي داوود زهران- ادارة الاعمال.

 جدير بالذكر أن احتفالاتالفوج السادس والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط والسادس من طلبة بكالوريوسالقانون، يستمر ليومين، حيث سيجري غدا تخريج طلبة المهن الطبية المساندة.