طلاب إماراتيون في دورة تدريبية حول الضيافة الفندقية بالتعاون مع تريب "باي ويندام"

طلاب إماراتيون في دورة تدريبية حول الضيافة الفندقية بالتعاون مع تريب "باي ويندام"
رام الله - دنيا الوطن
خضع طلاب كلية دبي للسياحة لبرنامج تدريب "مضياف" لمدة يومين في كلا الفندقين الواقعين في دبي يهدف البرنامج التدريبي إلى تشجيع الطلاب الإماراتيين على تطوير مهاراتهم في مجال الضيافة مع ازدياد أهمية الدور الذي تلعبه السياحة في مستقبل دبي.

الإمارات العربية المتحدة، دبي، سبتمبر 2019: استضاف كل من فندق تريب باي ويندام دبي وويندام دبي مارينا 18 طالبًا إماراتيًا الأسبوع الماضي للمشاركة في دورة تدريبية صيفية في إطار برنامج"مضياف" الذي تتبناه كلية دبي للسياحة. وتهدف الدورة التي عقدت على مدى يومين إلى تنمية مهارات الطلبة في مجال الضيافة الفندقية.

تعد هذه الدورات التدريبية جزءًا من برنامجمضياف لتوطين القطاع السياحي في دبي الذي نظمته كلية دبي للسياحة، والذي يهدف إلى تأهيل الطلبة الإماراتيين للعمل في قطاع السياحة في دبي.

وشارك الطلاب خلال التدريب في جلسات عمل شاملة لتعريفهم بكلا الفندقين وتقديم نظرة عامة لهم حول صناعة الضيافة في الإمارات. وتضمنت الجلسات أنشطة تعليمية وتجريبية تنوعت ما بين مسابقات حل الألغاز، وصنع المعكرونة والفريك شيك، إلى فن تزيين المناشف.

وقدمت ورش العمل التفاعلية للطلاب خبرة عملية حول مختلف أقسام العمليات في الفندق مثل المكاتب الأمامية، والأغذية والمشروبات، وخدمة الغرف.

وحول ذلك قالت سارة بروكس، مديرة الموارد البشرية في مجموعة ويندام: "خصصنا أيام مفتوحة لهذا الغرض في ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام دبي من أجل تقديم مدخل للطلاب إلى عالم الضياف".

وتابعت تقول: "إن السياحة والضيافة صناعتان أساسيتان لدبي والإمارات بأكملها ومن الضروري أن نشجع ونسهّل على مواطني دولة الإمارات الانضمام إلى هذه الصناعات وتنمية شغفهم بهذه المجالات".

وأضافت: "يمكّن برنامج مضياف الذي تنظمه كلية دبي للسياحة، من تشجيع الطلاب الإماراتيين على متابعة شغفهم واكتساب المؤهلات لتمكينهم من الانطلاق بمسيرتهم المهنية في هذا المجال".

وقالت: "قدمنا للطلاب أفضل ما لدينا من اهتمام وترحيب ونأمل أن نتمكن من استضافة العديد من الدورات التدريبية للطلاب من كلية دبي للسياحة وأن نستقبل زملاء من المواطنين الإماراتيين من الكلية في فريقنا".

وبدورها قالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في الكلية:"إنأحد أهداف استراتيجية دبي للسياحة هو العمل على نجاح تنفيذ برنامج التوطين الذي سيساعد في تمهيد الطريق أمام المزيد من الإماراتيين للانضمام إلى القوى العاملة في المجال. وكجزء من جهودنا لتحقيق هذا الهدف، تعمل كلية دبي للسياحة عن كثب مع كيانات القطاعين الحكومي والخاص من خلال برنامج مضياف بهدف تحديد وتدريب المواهب المحلية وصنع فرص عمل مناسبة لهم. لذلك، نحن نقدر الدعم المخلص المقدم من ويندام دبي للمساعدة في ضمان نجاح مبادرة توطين الصناعة لدينا".

ويهدف البرنامج التعليمي إلى مساعدة الطلاب الإماراتيين على تطوير شغفهم بالضيافة وتعلم مهارات جديدة وبعد نجاح هذه الجلسات التدريبية، يأمل كل من تريب باي ويندام دبي وويندام دبي مارينالاستقبال طلاب كلية دبي للسياحة والخريجين في برامج تدريب وتأهيل مهني إضافية.