بعد اختراق حساب مؤسس تويتر.. بهذه الخطوات يمكنك تأمين حسابك

بعد اختراق حساب مؤسس تويتر.. بهذه الخطوات يمكنك تأمين حسابك
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
جاك دورسي Jack Dorsey المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، لم يسلم من عمليات الاختراق الإلكتروني، حيث تمكن الهاكرز من اختراق حسابه يوم الجمعة الماضي بالرغم من أن حساب دورسي يصنف من بين الحسابات ذات المستوى الأعلى.

المخترق تمكن من نشر تغريدات  شملت إهانات عنصرية وتأييدا للنازية، قبل أن يتم تدارك الأمر بعد نحو 15 دقيقة، لتحذف بعدها تويتر التغريدات المسيئة ويتم استرداد الحساب.

 اختراق حساب مؤسس تويتر

وفي تغريدة لها قالت "تويتر" إن رقم الهاتف الخاص بـ Jack Dorsey  المرتبط بالحساب قد تم اختراقه من قبل الهاكرز بسبب خطأ أمني من قِبل الشركة المزودة لخدمات الهاتف المحمول، وهذا سمح للمخترق بإنشاء وإرسال تغريدات عبر الرسائل النصية القصيرة SMS من رقم الهاتف، وهي خدمة استحوذت عليها تويتر عام 2010 لتحسين خدمة الرسائل النصية القصيرة.

واقعة اختراق حساب جاك دورسي Jack Dorsey المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، تركت أصداء واسعة في عالم التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض يبحث عن طرق أخرى تزيد من تأمين حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في هذا التقرير سنستعرض بعض الخطوات التي من شأنها زيادة الأمان على حسابات تويتر.

كيفية تأمين حسابك على تويتر- المصادقة الثنائية

تفعيل المصادقة الثنائية 2FA هام للغاية حيث يزيد من معدل تأمين حسابك على تويتر، حيث إنه خطوة إضافية لتأكيد هوية صاحب الحساب هذا بالإضافة إلى كلمة المرور العادية.

ولكن يطرح سؤال نفسه: فهل المصادقة الثنائية ستفيد في حال اختراق بطاقة SIM، بالطبع لن تفيد ولكن "تويتر" يوفر عدة طرق لتكون الهوية أكثر أماناً، يعد من بينها استخدام تطبيق الهاتف (Google Authenticator)، حيث يستطيع ان يوفر لك رموز لتأكيد الهوية يصعب على المتسلل الوصول إليها لأنه لا بد أن يصل إلى هاتفك فعلياً ليدخل على حسابك على تويتر.

كما يمكن عن طريق إحدى الخطوات الأخرى تأمين حسابك على تويتر وذلك من خلال استخدام مفتاح أمان فعلي، وهو عبارة عن قطعة صغيرة من الأجهزة تستطيع شراءها بشكل منفصل تنشئ رموز أمان لتأمين الحساب، وحينها سيتطلب من المتسلل الذي يريد سرقة هذا المفتاح ليتمكن من الوصول إلى حسابك، معرفة كلمة المرور خاصة بك.

- تغيير رقم هاتفك

تغيير رقم هاتفك المرتبط بحساب تويتر، هو الطريقة الوحيدة الموجودة حاليا لمنع اختراق حسابك عن طريق الرسائل النصية، التي يلجأ إليها الهاكرز لاختراق حسابات تويتر، ولهذا ينصح باستبدال رقم هاتفك برقم هاتف افتراضي مجهول لإخفاء رقمك الحقيقي، حتى لا تتعطل ميزة المصادقة.

فإذا قمت باستبدال رقم هاتفك برقم هاتف افتراضي لا تستطيع حينها شركة الاتصالات إدارة هذا الرقم، وحينها تستطيع تأمين حسابك على تويتر بشكل كبير، حيثت تكون بهذه الخطوات أغلقت معظم الأبواب أما الهاكر الذي يحاول اختراق حسابك على تويتر.

التعليقات