مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بالحديدة يكشف عن انتكاسة كبيرة لاوضاع النازحين باليمن

مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بالحديدة يكشف عن انتكاسة كبيرة لاوضاع النازحين باليمن
رام الله - دنيا الوطن
كشف مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل نائب رئيس لجنة الإغاثة بمحافظة الحديدة عادل مكرشب عن انتكاسة كبيرة لاوضاع النازحين في المناطق المحررة في اليمن.

وقال مكرشب في تصريح لموقع "صدى الساحل" أن مخيمات النازحين في المحافظات الجنوبية وفي الساحل الغربي تشهد اوضاع سيئة للغاية وتحتاج الى تدخل سريع وعاجل من المنظمات الدولية للقيام بواجباتها الانسانية بما يتوازن مع حجم الكارثة وحالة النزوج الكبير المتواجدة في تلك المخيمات.

واكد مكرشب على ان غياب دور الحكومة في الجانب الاغاثي خاصة في الساحل الغربي تسبب بشكل كبير في تدهور الوضع الانساني للنازحين من محافظة الحديدة، مشيرا إلى ان الجهتين الرئيسيتين المتواجدتين في الساحل بشكل مباشر وتقدمان معظم الخدمات الانسانية والاغاثية هما الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان.

وعبر مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل نائب رئيس لجنة الإغاثة بمحافظة الحديدة عن شكره وتقديره للدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الهلال الأحمر الإماراتي وكذا المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان الذين يتحملان العبئ الأكبر في تقديم مساعداتهما، داعياً جميع المنظمات الدولية للإضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية إزاء ما يجري في الساحل الغربي.

التعليقات