ورشة عمل تناقش احتياجات محافظة اريحا والأغوار من المشاريع الزراعية

رام الله - دنيا الوطن
اكد جهاد ابو العسل محافظ اريحا على الاولوية التي توليها الحكومة للأغوار الفلسطينية والتي تعتبر العمق الحيوي والاستراتيجي للدولة الفلسطينية والاقتصاد الوطني مشيرا ان القطاع الزراعي يحتل سلم الصدارة  في الخطط التطويرية والتنموية.

وذلك خلال ورشة العمل التي عقدت في مقر المحافظة صباح اليوم لإعداد وحصر الاحتياجات والأولويات من المشاريع الزراعية لإعداد خطة تنمية العناقيد الزراعية في محافظة
اريحا والأغوار بحضور احمد الفارس مدير مديرية الزراعة, ومحمد نجوم مدير عام التنمية والتطوير في المحافظة وممثلي القطاع الزراعي ورؤساء الاتحادات ورؤساء الجمعيات التنموية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ ابو العسل ان توجيهات وأوامر الرئيس محمود عباس بالعمل على توفير احتياجات ودعم القطاع الزراعي من خلال الخطط والبرامج التي تنفذها الحكومة  بشكل يضمن احداث تنمية حقيقية.

وأوضح الفارس ان اعتماد  الحكومة لمحافظة اريحا والأغوار كعنقود زراعي سوف يسهم في زيادة حصة المحافظة  والمشاريع التنموية في القطاع الزراعي وهذه الورشة تهدف لحصر احتياجات المحافظة والتي تساهم في تنمية وتطوير القطاع الزراعي. 

وأشاراسماعيل ادعيق عضو لجنة التنمية الاقتصادية بالمحافظة على اهمية الخطط القطاعية وفي الجهود التي تبذل لإحداث تنمية اقتصادية حقيقية في كل المجالات مؤكدا على اولوية القطاع الزراعي مشير ا الى ان اللجنة الاقتصادية قدمت مجموعة من الافكار والتي تتعلق بتوفير احتياجات المحافظة من المياه 
وتخفيض اثمان التيار الكهربائي والتي تساهم في تخفيض كلف الانتاج في القطاع الزراعي وإحداث تنمية حقيقية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل عدد من اللجان المصغرة التي ستعمل على حصر الاحتياجات التنموية المتعلقة بالمجالات المختلفة في القطاع الزراعي.