أندرسن جلوبال توسع عملياتها إلى الدولة الـ 15 في إفريقيا

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "أندرسن جلوبال" عن إبرام اتفاقية تعاون مع "إيه تاكس أدفايزرز" المحدودة ("إيه تاكس")، وهي شركة رائدة في مجال الضرائب والاستشارات في موريشيوس- البلد الـ 15 في أفريقيا الذي تملك فيه المنظمة العالمية حضوراً الآن في خطوةٍ تشكّل محطةً بارزة في جهودها للتوسع في قارة أفريقيا.

وتتخذ "إيه تاكس" من دولة جزر الموريشيوس بشرق أفريقيا مقراً لها، وقدمت للعملاء مجموعة من الخدمات في مجال المحاسبة والضرائب والرواتب والتلزيم والاستشارات التجارية على مدى السنوات الـ15 الماضية. كما تلبي الشركة احتياجات العملاء الدوليين في جميع أنحاء العالم من خلال خبرة متخصصة موجّهة للعملاء الأفارقة والآسيويين، حيث تُعرف دولة موريشيوس بأنها البوابة إلى الهند وآسيا وكذلك أفريقيا.

ويتمتع بن ليم، أحد مؤسسي "إيه تاكس"، وفريقه بخبرة واسعة متخصصة في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الصناعات التحويلية وتصنيع المنسوجات والملابس، وبناء وتجديد العقارات، والصناعات الطبية والصيدلانية، وقطع غيار السيارات والمركبات الآلية، والزراعة والفلاحة، وتجارة الجملة والتجزئة في مجال السلع الاستهلاكية، والضيافة والسياحة، والتعليم، ومشاريع البناء والتشغيل ونقل الملكية "بي أو بيه"، والوساطة الجمركية، وشحن البضائع، والمجوهرات، والمراهنة، والمطاعم، والبيع بالتجزئة وإدارة الفعاليات. ويتمتع فريق موريشيوس بخبرة واسعة في التخطيط الضريبي العابر للحدود. كما أن "إيه تاكس" عضو في معهد موريشيوس للمحاسبين العموميين. 

وقال بن في هذا السياق: "بذلنا الكثير من الوقت والجهد في صياغة مشروع تجاري يركز على تقديم الخدمات الأفضل في فئتها ومعاملة العملاء كما لو كانوا من أفراد عائلتنا. وبفضل هذه القيم والمساعي البسيطة، تمكنّا من تطوير مكانتنا وسمعتنا"، مضيفاً: "نتطلع إلى هذه الخطوة القادمة في مسيرة شركتنا وإلى التعاون مع مجموعة من الزملاء ذوي التفكير المشابه في جميع أنحاء العالم".

ومن جانبه، قال مارك فورساتز، رئيس مجلس إدارة "أندرسن جلوبال" والرئيس التنفيذي لشركة "أندرسن تاكس" المحدودة: "يشكل المتخصصون في شركة ’إيه تاكس‘ فريقاً متميزاً في موريشيوس، وهناك الكثير من الفرص المتاحة بفضل هذا التعاون. ويملك بن جذوراً في عائلة ’أندرسن‘؛ ولهذا السبب، فإن قيماً مثل الشفافية والسلاسة والإدارة الجيدة تبدو متأصلة". وأضاف: "يشهد زخمنا في هذه المنطقة نمواً، وسوف يكون لدينا الشريك الأفضل لترسيخ مكانتنا في هذا السوق المهم في إفريقيا".

وتُعتبر "أندرسن جلوبال" رابطة دولية من الشركات الأعضاء المستقلة والمنفصلة قانوناً، وتضمّ أخصائيين في الخدمات الضريبية والقانونية من جميع أنحاء العالم. تأسست الرابطة في العام 2013 من قبل الشركة العضو الأمريكية "أندرسن تاكس" المحدودة. وتضمّ "أندرسن جلوبال" حالياً أكثر من 4,500 أخصائي في جميع أنحاء العالم وتتمتع بحضور في أكثر من 148 موقعاً من خلال الشركات الأعضاء والشركات المتعاونة.