اللجنة الشعبية في عين الحلوة تستعرض ملفات الشأن العام الخدمية

رام الله - دنيا الوطن
عَقدت اللجنة الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيم عين الحلوة يوم السبت، بحضور امين سراللجنة الاخ "سمير الشريف" واعضاء اللجنة ، وحضره امين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابو صلاح ، والمسؤول الاعلامي بأمانة سر المنطقة الاخ وليددرباس.

إفتتح الإجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

واستعرض الحضورجملة من الملفات الخدمية ، والوطنية ، واخرى ذات صلة بتقديمات الأونروا ومنها بشكل خاص "العملية التربوية"، سيما وأن العام الدارسي الجديد بات على الأبواب.  

خلص الاجتماع بالتأكيد على العديد من القضايا وأبرزها :

 تُثمين المسارالعام لحركة التظاهرات والاحتجاجات السلمية الفلسطينية في عين الحلوة ضد الإجراءات اللبنانية الظالمة بحق العمال الفلسطينين ، مع اهمية ضبط ايقاع الهتافات والشعارات.  

ودعوا لتفعيل العملية التشاركية بين القوى والقطاع الشعبي العام في تحمل المسؤوليات ، والنزول الى الشارع ضد الإجراءات الظالمة.

كما طالبوا بضرورة تسجيل الإرتياح لدورالمجلس النروجي وتقديماته لاهلنا في المخيمات ومنها مشروع "ترميم البيوت" وفق المعايير الهندسية للمجلس النرويجي. وتتفهم اللجنة الشعبية ، وتتمنى على اهلنا في المخيم ايضا تقديرالظروف الطارئة لفريق العمل النرويجي في لبنان وعين الحلوة وما نتج بسببها من تأخيرفي تسديد مستحقات الترميم لأصحابها. 

 وكذلك ضرورة الوقوف على مستجدات مسارالعملية التربوية "فتح مدارس الانروا، التنقلات، وتسجيل الطلاب استعدادا لبدء العام الجديد"، ومتابعة مايلزم مع الجهات التربوية المعنية في الانروا بمنطقة صيدا.

اضافة لتعزيزعلاقات التواصل مع لجان القواطع ، ولما فيه تبادل المشورة بقضايا وخدمات الشان العام في عين الحلوة.

اختتمت اللجنة اجتماعها بتسجيل ارتياحها لدورالمرجعيات الشعبية في لبنان ، وتثمن عاليا اللفتة الطيبة لدائرة شؤون اللاجئيين بشخص مسؤولها الدكتورابوهولي ، وجمال فياض ممثل الدائرة في الساحة اللبنانية.

التعليقات