اشد والقطب الديمقراطي ينظمان حفلا لتكريمًا الطلبة الناجحين بالثانوية العامة

رام الله - دنيا الوطن
 نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"، والقطب الديمقراطي في جامعة النجاح الوطنية، حفلا لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة "الانجاز"، بحضور اعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري، محمد سلامة ومحمد دويكات، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة جمال محاميد وحسن شحادة، وحشد واسع من قادة وكوادر الجبهة في نابلس، وبمشاركة العشرات من الطلبة الناجحين في ذويهم.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الثورة والشعب الفلسطيني.

والقت الطالبة ريناد عادل الاسمر كلمة باسم الطلبة الناجحين، شكرت خلالها القطب الديمقراطي واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" على جهودهم في تكريم مجموعة من الناجحين في الانجاز، ومشيدة بجهود الهيئات التدريسية والأهالي على دورهم في الوصول لتحقيق الانجاز.

وألقى سكرتير القطب الديمقراطي في جامعة النجاح الوطنية رشيد دويكات كلمة، رحب خلالها بالطلبة والحضور، مؤكدا أن القطب الديمقراطي سيبقى يعمل من اجل خدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم على كافة الصعد الأكاديمية والثقافية الوطنية، وتوسيع حرية الرأي والتعبير في الجامعات.

وتحدث دويكات عن تاريخ القطب الديمقراطي "كتلة الوحدة الطلابية" في الجامعات والمعاهد الفلسطينية، ودورها منذ تأسيسها عام 1978 في جامعة بير زيت، منوهاً أن القطب الديمقراطي "كتلة الوحدة الطلابية" كان لها دور بارز في استرداد الحقوق المطلبية لطلبة الجامعات في الوطن، وتشكيل أول مجلس طلبة في الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمة للجبهة الديمقراطية، هنأت عضو المكتب السياسي للجبهة ماجدة المصري الطلبة الناجحين في الثانوية العامة وذويهم، مؤكدة على أهمية التحصيل العلمي كسلاح في وجه الاحتلال خلال معركة التحرر الوطني.

وأكدت ماجدة المصري على ضرورة استنهاض دور الحركة الطلابية في الدفاع عن مصالح الطلبة وحقوقهم، كونهم يشكلون رافعة للنضال الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال، مطالبة بضرورة الإسراع في إقرار وتنفيذ قانون صندوق الطالب الجامعي من اجل تمكين جميع الطلبة من الالتحاق بالجامعات دون عائق مادي.

ودعت المصري الطلبة الناجحين إلى ممارسة حقهم الديمقراطي خلال الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية، والمشاركة في انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات والمعاهد الفلسطينية.

وأثنت المصري على دور الكوادر العلمية والهيئات التدريسية في إنجاح امتحان الثانوية العامة "الانجاز".

وفي نهاية الحفل، قدمت الدروع التقديرية والهدايا الرمزية للطلبة المشاركين في الحفل.