حصاد الأسبوع: إصابة عشرات الفلسطينيين و5 إسرائيليين و62 مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي إصابة عشرات الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 5 إسرائيليين بجراح مختلفة وعدد آخر بحالات هلع، خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة، ليشهد الأسبوع على 62 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي أمس الجمعة، أصيب 68 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، كما أصيب جندي بعبوة ناسفة شرق قطاع غزة، في وقت ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة في عزون، ومستوطنة سدوت هنيغف، وذلك ضمن 13 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة شرق غزة.

ويوم الخميس، رصدت 9 مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها تفجير عبوة ناسفة في بيت أمر.

أما يوم الأربعاء، فقد أصيب مستوطن بالحجارة بعد رشق حافلة بالحجارة في باب الساهرة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مستوطنة عزون، وأحصيت 9 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة تخللها إلقاء قذائف هاون في مستوطنة نتسيف هعسراه.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطيني بالرضوض في الضفة الغربية، كما أصيب شرطي صهيوني في المواجهات بالعيساوية، في وقت ألقى شبان فلسطينيون عبواتهم الناسفة العيساوية، رأس العامود، النبي صالح، عزون، مستوطنة كرمي تسور، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها إلقاء قذيفة هاون شرق مخيم البريج.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطيني بعد إلقاء قنبلة صوت تجاهه، كما ألقى شبان فلسطينيين زجاجات حارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة بئيري، حاجز مخيم قلنديا، حاجز مخيم شعفاط، وأبو شخيدم، وذلك ضمن 9 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في أبو شخيدم، ومستوطنة ألون موريه.

ويوم الأحد، أصيب جندي في مواجهات عين عريك، ومستوطن آخر بقصف مستوطنة سديروت، إضافة لعشرات حالات الهلع، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على موقع إيريز، وعين عريك، حيث أحصيت 7 مواجهات، تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل وإطلاق صاروخ تجاه سيديروت.

وأما يوم السبت فقد أصيب فلسطيني بالرضوض وعدة حالات اختناق بالغاز في الضفة الغربية، كما أصيب مستوطن بالحجارة في منطقة الشيخ جراح، فيما ألقى شبان فلسطينيين زجاجاتهم الحارقة في كفل حارث، وأحصيت 5 مواجهات.