المطران حنا: لا وجود لـ (صفقة القرن) سوى بعقول من يخططون لها

المطران حنا: لا وجود لـ (صفقة القرن) سوى بعقول من يخططون لها
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم: إنه لا وجود عملي لما يسمى بـ (صفقة القرن) وهذه الصفقة المزعومة ليست موجودة إلا في عقول وعلى أوراق من يخططون لها في البيت الأبيض، كما وفي غيره من الأماكن.

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن أعداءنا يرسمون مشاريعهم ويخططون لتصفية قضيتنا وتمرير صفقاتهم المشؤومة ولكن في الواقع وعلى الأرض لا وجود لهذه الصفقة فالفلسطينيون يرفضونها كما وهم موجودون وسيستمر وجودهم سواء اعترف بنا البعض أو لم يعترفوا".

وأضاف المطران حنا: القضية الفلسطينية والمطالب المشروعة لشعبنا الفلسطيني لا يحق لأي أحد في هذا العالم أن يشطبها فمن يقرر مصير الشعب الفلسطيني هو الشعب الفلسطيني نفسه ولا يحق لأي جهة في هذا العالم لا أمريكا ولا حلفائها من أن يشطبوا فلسطين من على الخارطة وأن يشطبوا أيضا الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني والذي هو شعب حي يعشق الحياة والحرية والكرامة والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام.

وقال: "ما نحتاجه كفلسطينيين هو أن نرتب أوضاعنا الداخلية وأن تزول الانقسامات وأن نكون في وضع داخلي أفضل فلا يجوز لنا أن نراهن على أية جهة خارجية فكل جهة لها مصالحها ولها أجندتها والفلسطينيون هم أصحاب القضية، ولذلك فإذا لم يقم شعبنا بواجبه وبما يجب أن يقوم به فلن يقوم أحد بهذا الواجب بالنيابة عنا.

وأضاف: لنا أصدقاء كثيرون تتسع رقعتهم في سائر أرجاء العالم ناهيك عن الأحرار من أبناء أمتنا العربية الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضيتهم ولكن بالاضافة الى كل ذلك نقول بأنه " لا يحك جلدك الا ظفرك " .

وتابع: لن تمر (صفقة القرن) مهما اغدق عليها من المال ولن يتمكن احد من تصفية قضية شعبنا فهو شعب حي موجود ومن يتجاهل وجودنا انما قد اعمى الحقد والعنصرية بصره وبصيرته.