جمعة الغضب السابعة بعين الحلوة احتجاجا على الاجراءات بحق العمال الفلسطينين

جمعة الغضب السابعة بعين الحلوة احتجاجا على الاجراءات بحق العمال الفلسطينين
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت ظهريوم الجمعة 30/8/2019 ، من امام مسجد النور بعين الحلوة تظاهرة جماهيرية حاشـدة بمشاركة ممثلي مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والاتحادات النقابية والشعبية والنسوية، ولجان القواطع، وممثلي مؤسسات وجمعيات اهلية، والمئات من اهالي ونساء المخيم. 

جاء ذلك، بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا، والحراك الشعبي بعين الحلوة، وتأكيداَ على تمسك شعبنا بحق العودة، وتحت راية علم فلسطين، واحتجاجاَ على إلاجراءات اللبنانية، و"فرض اجازة العمل"، التي مست حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان .

وعلى وقع الهتافات الوطنية والمطلبية، جالت المسيرة في شوارع مخيم عين الحلوة، مؤكدين على تمسكهم بحق العودة، ومواجهة المظلمة التي يتعرضون لها ومنها بشكل خاص فرض اجازة العمل على اللاجئيين الفلسطينين ، ورفضا لكافة مشاريع التهجيروالتجنيس ايضاَ.

ورحبت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان ، ورأت باحالة الملف الفلسطيني للجنة وزراية برئاسة الرئيس سعد الحريري، خطوة في الإتجاه الصحيح ، لمقاربة جدية لقضايا الوجود الفلسطيني في لبنان والحقوق المدنية والإنسانية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ودعت في بيان لها إلى الإسراع في إيجاد حل لقضية حق العمل للاجيء الفلسطيني في لبنان مع ضرورة مراعاة خصوصية وضع اللاجئين، وإعفائهم وإستثنائهم من الحصول على "إجازة العمل" كونهم لاجئين مقيمين في لبنان منذ عام 1948، وليسوا عمالاَ وافدين إليه.

كما واكدت على أهمية متابعة المسار الحواري مع الأخوة اللبنانيين المعنيين بالملف الفلسطيني في لبنان بما فيهم لجنة الحواراللبناني الفلسطيني، كما ودعت لإستمرارالتحرك الشعبي السلمي الموحد داخل المخيمات الفلسطينية وفي إطاربرنامج موحد على مستوى مخيمات لبنان، وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا للشعبين اللبناني والفلسطيني، وتوجهت بالتحية من كل الأشقاء اللبنانيين الذين أعربوا عن وقوفهم وتضامنهم مع حقوق شعبنا بالكلمة والموقف.

هذا وقد دعا المشاركون في التظاهرة الى الوقوف الى جانب لبنان في وجه الإعتداءات الاسرائيلية ، واعلنوا عن ادانتهم للعدوان الاسرائيلي الـذي إستهدف الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.اختتمت التظاهرة بحرق العلم الاسرائيلي ودمية تمثل الرئيس ترامب.














































التعليقات