قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها في الضفة والقدس

رام الله - دنيا الوطن
تواصل قوات الاحتلال حملة انتهاكاتها المستمرة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، في وقت تغض فيه السلطة أعينها عن مثل هذه الاعتداءات.

اعتقال وإبعاد عن المقدسات

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين وزوجتيهما من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر، إن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان فجرا، واعتقلت جواد أبو اسنينة وزوجته، وأحمد ريان وزوجته، وأحالتهم إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة.

كما سلمت مخابرات الاحتلال مدلين عيسى قرار بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ٤ شهور والمقدسية شفاء أبو غالية إبعادا لمدة شهرين.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الحرم الإبراهيمي الشريف، لمدة 24 ساعة، بذريعة الأعياد اليهودية.

وقال مدير العلاقات العامة في مديرية أوقاف الخليل رائد مسودة، إن  "قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين، وسمحت للمستوطنين باستباحته بالكامل".

وأضاف أن المستوطنين نصبوا خياما في الساحات الخارجية للحرم الإبراهيمي.

جرف وإخطارات

وفي سياق آخر، جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أراضي في منطقة المخرور شمال غرب بيت جالا في محافظة بيت لحم، لشق نفق تحت الأرض على غرار آخر يوصل بين القدس ومجمع مستوطنة "غوش عصيون " بمسافة تصل قرابة الكيلو متر، وذلك في إطار توسيع الشارع الالتفافي رقم "60".

وأفادت مصادر، بأن أعمال التجريف ستسلب العشرات من الدونمات من أراضي المواطنين في بيت جالا، وذلك في ظل الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها المنطقة، وآخرها كانت قبل ثلاثة أيام بهدم مطعم ومنزل للمواطن رمزي قيسية.

وفي السياق ذاته، دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خطوط مياه في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، كما أخطرت بإزالة سياج تابع لمدرسة التحدي (10) في "إبزيق" شمال شرق طوباس.

وأفاد ناشط حقوقي، بأن قوة الاحتلالي ترافقها جرافتان اقتحمت القرية ودمرت خطوط مياه، مؤكدا أن الاحتلال أخطر بإزالة سياج تابع لمدرسة التحدي (10) "إبزيق" شمال شرق طوباس.