مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني يفتتح العام الدراسي لمنتسبيه

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، العام الدراسي الجديد، بيوم مفتوح للطلبة، بهدف دمج الطلاب الجدد فى التخصصات المختلفة بالمركز ، لتعريفهم بالقوانين والأنظمة المعمول بها .

‎و تخلل اليوم عدد من نشاطات وفعاليات قام بها طلاب المركز وتعرفوا على بعض القوانين الخاصة بالصحة والسلامه المهنية ،وتم العمل على وضع خطة معهم للأنشطة الترفيهة والتطوعية،ويأتي هذا النشاط ضمن سلسله من النشاطات التى يعقدها المركز في مجال الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة.

ومركز الشخة فاطمة يقدم خدمات ،تأهيل مهني ،وارشاد وانشطة لامنهجية، ضمن المشاغل المهنية من نجارة والمنيوم صيانة اجهزة مكتبية,وخدمات الحاسوب، وخياطة و تجميل للاناث، ويستهدف ذوي الاعاقة الجسدية .

وقالت مديرة المركز خلود الشرباتي أن المركز يعمل على تأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة مهنيا ًواجتماعياً ونفسياً واقتصادياً من خلال دمجهم في سوق العمل الامر الذي يحقق لهم الاستقلالية.
وتابعت الشرباتي نعمل على توفير حياة كريمة للاشخاص ذوي الاعاقة من اجل تحقيق الاستقلال الاقتصادي ودمجهم في المجتمع وخصوصا متطلبات سوق العمل، عبر تأهيلهم مهنياً واجتماعياً ونفسياً واقتصادياً.

مؤكدة على رسالة المركز بالمساهمة في رفع الكفاءة الوطنية في مجال التأهيل المهني وتوفير الامان الاجتماعي والحياة الكريمة للطلبة على اسس العدالة والمساواة وبدون تمييز.