الاحتفالات بالهجرة النبوية في محافظة اريحا

الاحتفالات بالهجرة النبوية في محافظة اريحا
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزارء
ووزير الاوقاف والشؤون الدينية نظمت مديرية أوقاف محافظة اريحا والأغوار الإحتفال المركزي بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة في مسجد اريحا القديم.

وبحضور ممثلي عن المؤسسات الحكومية والأهلية في اريحا وبحضور شعبي واسع.

وتخلل الإحتفال المركزي عدة نشاطات وفعاليات واناشيد دينية واللقاء كلمات تخص تلك المناسبة لكل من الشيخ محمد الحاج علي وللشيخ كايد عودة مدير قسم المساجد وبحضر مدير الشؤون الادارية والمالية فايز المغربي وجميع طواقم مديرية الاوقاف.

وتحدث مدير المساجد باسم مديرية اوقاف اريحا وبتوجيهات من الدكتور وائل نظيف مدير عام المديرية، حيث استعرض بعض الدروس والعبر وكيف حدث تلك الهجرة مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم، واكد على ان ما تقوم به وزارة الأوقاف من إيصال رسالتها الدينية السامية من خلال تلك الاحتفالات ومن خلال جميع منابرها لرفع الوعي الديني وزرع القيم المثلى بين الناس.

والقى مفتي محافظة اريحا والاغوار الشيخ محمد الحاج كلمة شكر على دور مديرية أوقاف اريحا في خدمة الرسالة الدينية ولاحياء تلك المناسبات الهامة، كما تحدث عن كيف بدء الاسلام غريباً وما تعرض له النبي محمد صلى الله عليه وسلم من اذى
في سبيل الدعوة الى الاسلام، وعن اهمية تلك الذكرى واستعرض بعض القصص والاحاديث والايات القرانية.

وبتعليمات من مدير عام مديرية اوقاف محافظة اريحا والاغوار الدكتور وائل نظيف، قامت المديرية بمجموعة من الاحتفالات الفرعية في عدة مساجد في محافظة اريحا بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة تستمر الى الاسبوع المقبل، وهذه صور خلال الاحتفال المركزي والفرعي في محافظة اريحا.