وفد بلدية بيليفلد الألمانية يختتم زيارته في الزبابدة

وفد بلدية بيليفلد الألمانية يختتم زيارته في الزبابدة
رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد بلدية بيليفلد الألمانية برئاسة رئيسالبلدية بيت كلاوزن وعضوية أربع أعضاء ومنسق التوأمة في البلدية اولاف سيلونكة زيارة عمل رسمية إلى بلدة الزبابدة استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها رئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس ونائب رئيس البلدية أمين سر فتح مناضل شرقاوي وأعضاء المجلسالبلدي ومنسق التوأمة في البلدية م. داود شاهين  تم خلالها الاتفاق على عدد منالمواضيع وتوطيدا للعلاقة بين بلدية الزبابدة وبلدية بيليفلد الألمانية تمالاحتفال بتسمية شارع باسم بيلفيلد في الزبابدة.

اجتماع مع بلدية الزبابدة

وقد بدأت زيارة الوفد باجتماعي عمل مع رئيس وأعضاء مجلس بلدي الزبابدة رحب خلالها دعيبس باسمه واسم المجلس البلدي وأهالي بلدة الزبابدة عامة بالوفد الضيف شاكرا لهم كل ما قدموه من اجل الزبابدة ومؤكدا على أهمية استمرار العلاقة المشتركة بين الجانبين مقدما نبذة عن أهم المشاكل التي تواجهالبلدية وخاصة في مجالي الصرف الصحي وجمع النفايات الصلبة وتوفير مصادر المياه والطاقة البديلة.

بدوره فقد شكر كلاوزن رئيس بلدية الزبابدة والمجلس البلدي على حسن الاستقبال والضيافة ومؤكدا على تقديم ما يمكن من اجل تطور العلاقة بين الجانبين وخاصة في المجال الاجتماعي والثقافي.

وقد اتفق الجانبين على تمديد مشروع الشراكة الذي وقع في نهاية عام 2017 بين الجانبين إضافة إلى تقديم الدعم الفني من قبل بلدية بيليفلدبما يخص مشروع الصرف الصحي في الزبابدة ودعم مشروع التبادل الطلابي القائم بينمدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة ومدرستين ثانويتين في بيليفلد وتطويرهل يشمل طلبة الجامعات وتقديم ما يلزم من دعم أو اتصالات لصالح تنفيذ مشاريع في البنية التحتية وتقديم مشاريع بواسطة بلدية بيليفلد للتمويل من قبل ممولين آخرينخاصة مع تقديم أول مشروع لاستبدال لمبات الشوارع بلمبات ليد الموفرة للطاقة.

لقاء في محافظة جنين

في سياق متصل فقد استقبل  محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة وفد بلدية بليفيلد الألمانية التي تربطه امذكرة تفاهم وتعاون مع بلدية الزبابدة جنوب جنين منذ عشر سنوات حيث رحب الرجوب بالوفد الألماني مؤكدا على أهمية بناء الشراكات والعلاقات مع البلديات مناجل تطوير وتقديم الأفضل ، وداعيا بلدية الزبابدة للاستمرار في هذه العلاقة المثمرة  وما هذه الزيارة الا استمرارا  لبناء علاقات متينةمن قبل بيلفيد التي قدمت الخبرات والمهارات و التقنيات الألمانية في مجالات البنى التحتية.

وأشاد الرجوب بدورألمانيا التي تساهم في تمويل العديد من المشاريع المرتبطة بعملية التنموية وهواحتياج حقيقي لكل التجمعات السكانية في فلسطين وأعرب عن رغبته بان تتطور مجالات الدعم بين البلدية الألمانية ومحافظة جنين  لتقديمالدعم المالي واللوجيستي عبر القنوات الرسمية في  مكتب الممثليةالألمانية في رام الله بهدف توسيع أفق التعاون المشترك . 

واستعرض الرجوب أمام الوفدالأوضاع العامة في المحافظة ومعيقات الاحتلال التي تمنع فرص إقامة المشاريعالتطويرية الاقتصادية  مؤكدا في الوقت ذاتهعلى الإصرار في المضي قدما من أجل تحسين الأوضاع العامة المعيشية و على كافةالصعد  مع العلم أن محافظة جنين ترتكز علىعناصر قوة اقتصادية تمكنها من تعزيز فرص الاستثمار بالشراكة من القطاعات التنمويةالدولية والمحلية .

فيما شكر عمدة بلدية بليفيلد محافظ جنين على حسن الاستضافة مشيرا إلى أن هذه الزيارات تندرج في إطارتطوير علاقة التعاون مع بلدية الزبابدة وهناك فرصة لتجديد مذكرة التعاون حيث يجريالتباحث لتمويل مشروع إنشاء محطة معالجة للمياه العادمة ، ومشروع إنارة الشوارعبمصابيح موفرة للطاقة .  

افتتاح شارعباسم بيلفيلد

وخلال الزيارة وتوطيداللعلاقة بين البلديتين فقد افتتح الجانبين بمشاركة وحضور ورعاية اللواء أكرمالرجوب محافظ جنين شارع رابطا وسط بلدة الزبابدة باسم بيلفيلد بمشاركة أعضاءالمجلس البلدي ووفد بلدية بيليفلد وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والدينية فيالزبابدة.

جولة ميدانية

ونظمت بلدية الزبابدةللوفد الضيف زيارات ميدانية داخل بلدة الزبابدة شملت مدرسة البطريركية اللاتينيةالتي تشارك في مشروع الشراكة مع المدارس الألمانية والعيادة الإنجيلية ومسجد عمروبن العاص وجمعية الزبابدة الخيرية ومركز الشهيد نعيم خضر إضافة إلى زيارة محطةالطاقة الشمسية لشركة كهرباء منطقة طوباس والجامعة العربية الأمريكية والتذكار الألمانيفي جنين وكنيسة برقين.