التنمية الاجتماعية ومحافظة جنين يوقعان مذكرة تفاهم البوابة الموحدة

رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د. أحمد مجدلاني ومحافظة جنين ممثلة بالمحافظ اللواء أكرم الرجوب اليوم ، مذكرة تفاهم حول " البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية" وذلك للوصول الى اكبر تغطية ممكنة من الاسر المحتاجة والفقيرة ، وتحقيق الانصاف ومنع الازدواجية في تقديم المساعدات وصولاً للعدالة في التوزيع وتكافؤ الفرص وتخطيط المساعدات وتنسيقها على المستوى الوطني.

 وذلك اليوم في المحافظة بحضور الوكيل المساعد للمديريات الشمالية أنور حمام ومدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري، ومدير تنمية جنين رائد نزال، وممثلي المؤسسات الحكومية العاملة في المحافظة ،وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمحلي.

خلال كلمته قال د. أحمد مجدلاني " ان هذا التوقيع سيتبعه توقيع مذكرات فرعية مع الجمعيات والمؤسسات في محافظة جنين وذلك لتكثيف الجهود ووضع الاطار الملائم والقانوني لتوجيه المساعدات بأكبر قدر من الانصاف والشفافية والعدالة في التوزيع."

واوضح د.مجدلاني أن الوزارة أصدرت تعليماتها لكل المديريات من أجل ايجاد التدخلات وحشد الجهود تحت اشراف المحافظين في كل المحافظات وذلك لتقديم خدمات الوزارة وفقا لرؤيتها الجديدة بالانتقال بالمواطن الفلسطيني من حالة الاحتياج نحو الانتاج .

 واكد د.مجدلاني على أهمية انجاز مجموعات التخطيط للخدمات الاجتماعية في محافظة جنين كغيرها من محافظات الضفة التي تم انشاء مجموعات التخطيط فيها بهدف التخطيط مع الناس وشراكة الحقيقية معهم في التخطيط والتنفيذ والرقابة والتقييم.

واعرب د. احمد مجدلاني عن فخره بانجاز الوزارة حملة "احنا مع بعض" لتوفير الحقيبة المدرسة لأبناء الحالات الاجتماعية المستفيدين من الوزارة، وشكر الوزير مجموعات التخطيط والمؤسسات لدعم هذه الحملة وخاصة القطاع الخاص ومختلف المؤسسات الشريكة. 

بدوره قال المحافظ أكرم الرجوب" ان مذكرة التفاهم هذه تأسس لمرحلة مفصلية في العلاقة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومحافظة جنين وكل المؤسسات الشريكة."

وثمن الرجوب توجهات وسياسات وزارة التنمية الاجتماعية التي تهدف الى بناء علاقة تكاملية وشراكة حقيقية مع كل المحافظات والشركاء لخدمة الفئات المهمشة والفقيرة والوصول الى كل مواطن بحاجة لمساعدة دون ازدواجية وتحقيق أكبر قدر من العدالة.
تلى ذلك زيارة تفقدية لمديرية التنمية الاجتماعية بجنين  والمركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة والمركز الاجتماعي لتأهيل الفتيات التابعان للوزارة بحضور مديريهما بسام أبو بكر ونادية نزال تفقد خلالها الوزير سير العمل ، كما استمع لهموم الموظفين، مشدداً خلال حديثه لهم الحرص على تقديم الخدمات بكل نزاهة وشفافية، وضمان كرامة المواطن وتقديم الخدمات الأفضل في ظل الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية، لتحصين الجبهة الداخلية وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

وفي سياق الشراكة التكاملية تفقد  د. مجدلاني أحوال المسنين المقيمين في جمعية بيت المسنين  المعوقين الخيرية والتي  تقدم الخدمات  الايوائية للمسنين ، اضافة لخدمات النادي النهاري للمسنين وغيرها من الخدمات المتعددة ،  كما تفقد د. مجدلاني جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعي الخيرية وهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية متقدما بالشكر للقائمين على هذه المؤسسات على الجهد الاجتماعي المميز في تقديم الخدمات لهذه الفئات  مؤكداً ان وزارة التنمية الاجتماعية تعمل وفقا لمبدأ الشراكة التكاملية مع مختلف المؤسسات لتقديم الخدمات بشكل تكاملي مع الحكومة.

وأثنى د. مجدلاني على الدور الفاعل التي تقوم به هذه المؤسسات وحثهم على أن تسود العدالة لعزيز صمود المواطنين ، وضرورة النظر للفئات الاجتماعية المختلفة من النساء والأطفال والأشخاص ذوي الاعاقة والمسنين.