حنا: انقذوا حضورنا المسيحي المشرقي النقي المستهدف والمستباح في هذه البقعة المقدسة

حنا: انقذوا حضورنا المسيحي المشرقي النقي المستهدف والمستباح في هذه البقعة المقدسة
رام الله - دنيا الوطن
ناشد المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الكنائس المسيحية في عالمنا بضرورة الالتفات الى مدينة القدس ومتابعة ما يحدث فيها والاهتمام بمسألة الحضور المسيحي الفلسطيني الاصيل والعريق في هذه البقعة المباركة من العالم .

وقال بأن بلادنا المقدسة ومدينة القدس بشكل خاص انما هي حاضنة لاهم مقدساتنا ولكن لا يجوز ان نتحدث عن المقدسات بمعزل عن الانسان فما قيمة هذه المقدسات بدون الشعب وشعبنا الفلسطيني كان وسيبقى سدنة لهذه المقدسات ولهذه المدينة المقدسة .

ان ما نشهده حاليا في القدس انما هو استهداف مباشر للحضور المسيحي وتصفية لما تبقى من مسيحيين في هذه الارض المقدسة فسرقة الاوقاف واستهدافها انما هو امعان في استهداف حضورنا المسيحي كما ويندرج هذا في اطار مخطط مشبوه هادف الى اضعاف حضورنا المسيحي المشرقي في هذه البقعة المقدسة من العالم كما وفي سائر ارجاء مشرقنا العربي .

القدس كلها مستهدفة بمقدساتها الاسلامية والمسيحية ولكننا نشهد ايضا ومنذ سنوات استهدافا للاوقاف المسيحية واستهداف اوقافنا هو استهداف لحضورنا في هذه الارض المقدسة ، انقذوا حضورنا المسيحي المستهدف في هذه الارض المباركة والمؤامرة التي تستهدفنا انما هي خبيثة ومتشعبة وهنالك متواطئون ومتآمرون وادوات مسخرة في تمرير هذا المشروع العنصري .

المسجد الاقصى يستهدف في كل يوم والقدس كلها مستهدفة والمسيحيون مستهدفون ايضا لانهم فلسطينيون يحبون وطنهم ولانهم يعبرون دائما عن موقفهم المبدئي المنادي بأن تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة .

يزعجهم الصوت المسيحي المشرقي النقي ويتمنون ان نكون صامتين لا بل يتمنون ايضا ان نحزم امتعتنا وان نغادر وطننا ولكن لن يحدث لا هذا ولا ذاك فسنبقى موجودين في هذا الوطن الذي لسنا ساكنين فيه فقط بل هو ساكن في قلوبنا وفي عقولنا وفي ضمائرنا، أما صوتنا فسيبقى دوما صوتا مناديا بالحق والعدالة ونصرة المظلومين .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه اليوم لدى استقباله وفدا ضم عددا من الاساقفة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس الارثوذكسية في العالم والذين وصلوا بهدف الاشتراك في احتفالات عيد رقاد ونياح السيدة العذراء .