عاجل

  • الصحة: وصول 4 اصابات الى مجمع الشفاء الطبي جراء التصعيد الاسرائيلي

  • الجبهة الداخلية للاحتلال: بالإضافة لعسقلان إلغاء الدراسة غدا في نتيفوت بسبب التوتر مع غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في سديروت ونير عام

  • سلسلة استهدافات الأن غرب خان يونس

فوز الصحفي أبو عمرة بجائزة "صديق الحكم المحلي"

فوز الصحفي أبو عمرة بجائزة "صديق الحكم المحلي"
رام الله - دنيا الوطن
حصد المصور الفلسطيني أشرف أبو عمرة من قطاع غزة، اليوم الأربعاء، على المركز الأول في جائزة "صديق الحكم المحلي"، التي تنظمها وزارة الحكم المحلي، في نسختها الخامس، بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

وحضر حفل إعلان الجوائز وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، وممثلة منظمة التعاون الألماني (GIZ) دانة سبيتاني، ومدير حكم محلي نابلس خالد اشتية، ولجان تحكيم الجائزة في فئاتها الأربع من أساتذة ومتخصصين من خارج قطاع الحكم المحلي.


وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، إنّ 600صحفي تقريبًا شاركوا في المسابقة، ما يدلل على اهتمام الصحفيين بها وبالصحافة المتخصصة التي تعمل النقابة على إنجاحها.

وضمت لجان التحكيم كل من:حكم عبد الهادي، وعماد الأصفر، وعبد عثمان عن فئة المسموع،صالح مشارقة، وخالد سليم، وسعيد أبو معلا عن فئة المكتوب، عبد الحفيظ جعوان، وهشام عيروط، وراشد وادي عن فئة المرئي، وعن فئة الصورة الصحفية عباس المومني، وعلاء بدارنة، ورشيد لفداوي.

وعبر أبو عمرة، عن سعادته بفوزه في الجائزة، التي تمكن من نيلها بعد أن تقديم "بعشرة صور"، تعكس صعوبة الحياة وقسوتها، والبيئة الصعبة التي يقطن فيها سكان "مخيم نهار البارد" أحد الأحياء العشوائية، التي تسكنها عشر الأسر الفقيرة، في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وحصد أبو عمرة في وقتٍ سابق العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية في محاور مُختلفة؛ مؤكدًا استمراره في عمله الصحفي ونقل بعدسته كافة أشكال الحياة التي يعيشها سكان قطاع غزة، من: معاناة جراء الحصار والوضع الإنساني ومجريات
الأحداث اليومية، ومشاهد جمالية تعكس الوجه المشرق لغزة وأهلها.

وأهدى فوزيه لشهداء فلسطين خاصًا بذلك شهداء الصحافة الفلسطينية، ولكل من وقف معه وسانده؛ موجهًا الشكر للقائمين على الجائزة "وزارة الحكم المحلي"، ونقابة الصحفيين، ومؤسسة التعاون الألماني، وللجنة التحكيم، التي بذلت جهدًا كبيرًا في مراجعة وتدقيق المواد الصحفية المشاركة في المسابقة.