لجنة التثقيف الانتخابي تعقد اجتماعها الثالث في مقر وزارة الكهرباء

لجنة التثقيف الانتخابي تعقد اجتماعها الثالث في مقر وزارة الكهرباء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي التي تتالف من مدراء التشكيلات الاعلامية في الوزارات والهيئات المستقلة اجتماعها الثالث في مقر وزارة الكهرباء وذلك يوم الاربعاء الموافق 28 / 8 / 2019.

وترأس الاجتماع عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ورئيس اللجنة السيد حازم الرديني وحضور مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الكهرباء السيد مصعب المدرس الذي رحب بالحاضرين في كلمة قصيرة وايضا حضور ممثل مكتب الاعلام والاتصال الحكومي بالامانة العامة لمجلس الوزراء السيد علي العبودي فضلا عن اعضاء اللجنة من موظفي المفوضية ومنهم معاون مدير عام دائرة الاتصال الجماهيري السيد ماجد الساعدي واخرين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة ما وصلت اليه الوزارات بخصوص التسجيل البايومتري لجميع موظفي الدولة وتشكيل لجان في كل وزارة لمتابعة عملية التسجيل البايومتري ورفع نتائج عمل تلك اللجان الى لجنة التثقيف الانتخابي كما تم مناقشة امكانية تسجيل المواطنين الذين يراجعون تلك الوزارات بعد رفدها بفرق تسجيل من مفوضية الانتخابات وناقش المجتمعون القرارات المتخذة من الامانة العامة لمجلس الوزراء التي وافقت على تشكيل اللجنة لاهميتها في التثقيف الانتخابي ومن تلك القرارات الزام الوزارات
في حث موظفيها على الاسراع بالتسجيل البايومتري وتحديث سجلاتهم الانتخابية فضلا عن اهمية التنسيق والتعاون مع المفوضية لبث الوعي الانتخابي لدى الناخبين.

ثم تحدث السيد حازم الرديني عن النقاط الايجابية التي لمستها المفوضية في هذا الجانب وضرورة مشاركة مؤسسات الدولة كافة في اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي لما لها من مردود ايجابي على عموم العملية الانتخابية المقبلة.

وبين السيد الرديني بعض ردود الافعال في الوزارات التي انعكست ايجابيا على العمل. 

وتطرق الى عمل فرق المفوضية الجوالة وعن الصعوبات التي تواجهها نتيجة حرارة الجو وتنقلها لمنازل المواطنين ومقار الوزارات وتشكيلاتها المهمة ذات الاحتكاك المباشر بالمواطن لاستهداف الموظفين والمراجعين.

واكد الحاضرون على تعضيد فكرة انبثاق اللجنة الاعلامية ومتابعتها واستمرارها لما لها من اهمية كبيرة ومزايا متعددة تصب في الصالح العام وابدت الوزارات استعدادها التام
للتعاون مع المفوضية في كافة الجوانب وصولا لتحقيق اهدافها المرجوة وبناء قاعدة معلومات رصينة للمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي للوزارات والمؤسسات كافة. 

يذكر ان هذا الاجتماع للجنة الاعلامية التثقيفية جاء بعد
سلسلة اجتماعات برعاية الامانة العامة لمجلس الوزراء بين المكاتب الاعلامية للوزارات والمؤسسات الحكومية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

التعليقات