أبو سيف والسفير الهندي يبحثان التعاون الثقافي المشترك

أبو سيف والسفير الهندي يبحثان التعاون الثقافي المشترك
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف في مكتبه ظهر اليوم الأربعاء، سفير جمهورية الهند لدى فلسطين، سونيل كومار لبحث آفاق التعاون الثقافي بين البلدين، وتنظيم فعاليات مشتركة تدعم المشهد الثقافي في فلسطين.

وبحث الطرفان سبل اعداد وتنفيذ اتفاقية التعاون الثقافي المشترك وتبادل الخبرات لا سيما الهندية، والاطلاع على الإبداعات الفنية والفكرية في كلا البلدين، وتطرقا كذلك لعمل اللجنة الوزارية الفنية الخاصة بإعداد برنامج للاحتفاء بذكرى مرور 150 عاماً على ميلاد الزعيم الهندي مهاتما غاندي، وأهمية تنظيم الأسابيع الثقافية الفلسطينية الهندية.

وأشاد الوزير أبو سيف بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين وموقف الهند الداعم للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية التبادل الثقافي في إطار استحضار عدد من المثقفين والكتاب والشعراء لزيارة فلسطين وتقديم محاضرات في الحقل الثقافي، وكذلك المشاركة من خلال فرقٍ فنيةٍ وعروضٍ موسيقية هندية في فعاليات بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020.

بدوره شكر السفير الهندي الوزير أبو سيف على الاستقبال، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات التعاونية بين البلدين، وتحدث عن عمق العلاقة التاريخية بين الهند وفلسطين، وأهمية حضور الثقافة الهندية في مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تنظم في فلسطين.