الذكرى الـ14 لاستشهاد القسامي عبد الرحمن قيسية

الذكرى الـ14 لاستشهاد القسامي عبد الرحمن قيسية
رام الله - دنيا الوطن
توافق اليوم الذكرى الـ14 لاستشهاد المجاهد القسامي عبد الرحمن قيسية بعد تنفيذه عملية استشهادية في الطريق للمحطة المركزية بمدينة بئر السبع، حيث أسفرت عن جرح (50) إسرائيلياً بينهم اثنان من رجال الأمن في حالة خطرة.

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد "عبد الرحمن داوود قيسية "في بلدة الظاهرية جنوب الخليل عام 1986، في أسرة مكونة من ثلاثة عشر فردا (5 ذكور و6 بنات)، إضافة إلى الوالدين.

تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة عثمان بن عفان، ثم أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة ذكور الظاهرية الثانوية، اضطر الشهيد لترك الدراسة بعد الصف العاشر، والتوجه نحو العمل، لمساعدة أهله بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة بالرغم من إصرار الأهل بإكمال تعليمه.

واظب الشهيد ومنذ نعومة أظافره على مسجد التقوى، كما عرفه الناس بصوته الندي المجلجل بصوت الحق في الأذان، وحسن تلاوته للقران فقد كان يقدم لإمامة الناس لحسن صوته وتلاوته الجميلة.

عرف عن الشهيد بره لوالديه وخدمته لهم، فلقد عمل مع والده في تربية الأغنام بعد تركه للدراسة، ولا زال والده يتذكر وصايا الشهيد المتكررة له بالصدق في التجارة والبعد عن الغش.

وأكثر ما ميز شهيدنا عن أخوته كما ترى والدته بالتزامه للحدود الإسلامية، وأنه لم يخش اللوم من الآخرين في الأحكام والحدود الإسلامية، حتى أنه كان لا يصبر عندما يرى حرمات الله تنتهك فيسارع، لنهي الناس سواء رجال أو نساء عن فعل المنكر.

تفاصيل العملية

نفذ الاستشهادي عبد الرحمن قيسية عمليته الاستشهادية، بتاريخ 28-8-2005م، وسط المغتصبين على الطريق المؤدي للمحطة المركزية بمدينة بئر السبع المحتلة ليوقعهم بين قتيل وجريح.

لم يعترف العدو الإسرائيلي بمن نفذ العملية والجهة التي تقف خلفها إلا بعد خمسة عشر يوماً من العملية، مما اعتبر في تلك الفترة حسب المحللين عملية أمنية معقده لم تستطع أجهزة الأمن الصهيونية كشف خيوطها إلا بعد أن أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن تبنيها للعملية.

التعليقات