التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين يصدر بيان تضامن مع الاسرى المضربين

رام الله - دنيا الوطن
عشرات الأسرى البواسل يواصلون ومنذ أسابيع إضرابهم عن الطعام مقاومين بامعائهم الخاوية قرارات الإحتلال التعسفية بالإستمرار باعتقالهم دون تهمة ودون محاكمة فقط بذريعة تهديدهم المزعوم لأمن دولة الإحتلال. أكثر من 500 أسيرة وأسير يواجهون نفس المصير ويتم تجديد اعتقالهم ولسنوات خلافا لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وفي ظل التقصير الحاصل بالتضامن مع الأسرى البواسل لم يبقى لديهم أي وسيلة للتصدي لادارات السجون ولسلطات الإحتلال لمقاومة القرارات التعسفية بحقهم سوى باجسادهم وبأمعائهم الخاوية والعيش على الملح والماء للحصول على مطالبهم ولضمان المعاملة الانسانية حسب اتفاقيات جنيف الخاصة بالمعتقلين السياسيين.

اننا في التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين نضم صوتنا الى منظمة العفو الدولية ولكل جمعيات حقوق الإنسان بمطالبة المجتمع الدولي ومؤسسات المجتمع المدني والحكومات الأوروبية والإتحاد الاوروبي بالتحرك العاجل لانقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وعدم تركهم ضحية لسياسات القمع والتصفية الجسدية الإسرائيلية والعمل على اطلاق سراحهم فورا.

نطالب القيادة الفلسطينية والمؤسسات الرسمية الفلسطينية بالاهتمام بقضيتهم ورعاية ذويهم وعدم الخضوع للإبتزاز الإسرائيلي ورفض المساومة على حقوقهم.

كما ونناشد في الوقت نفسه نشطاء التحالف الأوروبي والجاليات الفلسطينية والعربية واصدقاء الشعب الفلسطيني من الأوروبيين والأجانب بالتحرك الفوري وتنظيم الفعاليات التضامنية دفاعا عن المعتقلات والمعتقلين في سجون الاحتلال فهم يستحقوا منا كل تضامن.

التعليقات