اللجنتان التحضيرية والإعلامية لمهرجان العودة الدولي تعقدان اجتماعاً مشتركاً

اللجنتان التحضيرية والإعلامية لمهرجان العودة الدولي تعقدان اجتماعاً مشتركاً
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنتان التحضيرية والإعلامية لمهرجان العودة الدولي للأفلام، اليوم لأربعاء، اجتماعا مشتركاً بمقر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بغزة، لمناقشة تحضيرات المرحلة الثانية للمهرجان.

واستعرض رئيس اللجنة التحضيرية إبراهيم مسلم الجهود التي بذلت خلال الأيام الماضية، وأبرزها حفل إطلاق مهرجان العودة الدولي، مقدما الشكر لطواقم اللجنتين التحضيرية والإعلامية على ما بذلوه من جهد في سبيل تنظيم وتغطية حفل إطلاق المهرجان.

وأكد مسلم، أن اللجنتين ستنظمان زيارات للمؤسسات والوسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية بغزة، لبحث الرعاية الإعلامية وتعزيز التواصل، مشددا على أهمية إشراك أكبر عدد من المؤسسات في الرعاية الإعلامية للمهرجان كونه مهرجانا فلسطينيا وطنيا خالصا بصبغة دولية يخدم إحدى أهم ثوابت الشعب الفلسطيني ألا وهي العودة.

بدوره، ثمن مدير منتدى الإعلاميين الفلسطينيين محمد ياسين الدافعية العالية وروح الإنجاز التي تميز طاقم عمل مهرجان العودة الدولي، معتبراً ذلك "بشارة خير بإنجاز مهرجان يفخر به"، مشدداً على ضرورة الاهتمام بترويج المهرجان على الصعيد الدولي من خلال التشبيك مع المؤسسات المعنية وذات العلاقة.

وأكد ضرورة استثمار منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ترويج مهرجان العودة الدولي للأفلام، قائلاً: " منتدى الإعلاميين سوف يسخر كل إمكانياته من أجل إنجاح المهرجان حتى يكون بمستوى يليق بتضحيات الجماهير الفلسطينية التي تصدح كل جمعة متمسكة بحق العودة إلى الأراضي المحتلة عام 48".

وناقش أعضاء اللجنتين العديد من الفعاليات التي ستُقام خلال المرحلة المقبلة، والتي تختص في مجال صناعة الأفلام وأهميتها في نشر القضية الفلسطينية وتعزيز حضورها عربيا ودوليا بالمشاركة مع المؤسسات الإعلامية والجامعات الفلسطينية.

كما جرى بحث سبل تطوير منصات المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع المنتدى الإلكتروني لسهولة الوصول والتواصل مع الجمهور المشارك في المهرجان.

وجرى نقاش التواصل مع وسائل الإعلام العربية والدولية ومع المهتمين بمجال صناعة الأفلام والتضامن مع القضية الفلسطينية، في إطار الوصول لأكبر شريحة ممكنة من جمهور المؤسسات الإعلامية والهواة في مجال صناعة الأفلام عربيا للمشاركة والتعريف في المهرجان.