الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينظم حفل تخريج المشاركين في مجلس تفسير القرآن

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينظم حفل تخريج المشاركين في مجلس تفسير القرآن
رام الله - دنيا الوطن
نظم فرع الاتحاد بالتعاون مع أسرة مسجد السلطان عبد الحميد الثاني "غزة – منطقة التفاح" أمس الثلاثاء 27-8-2019 حفلا لتخريج 48 أخ ممن حضروا مجلس التفسير العلمي .

وحضر الحفل محاضر الدرس و رئيس فرع الاتحاد د. مروان أبو راس و أ. محمد الشرفا عن مسجد السلطان عبد الحميد ومصلين ورواد المسجد.

وخلال كلمته شكر د. مروان أبو راس الاخوة الذين شاركوا فيه وأكد على أن القرآن الكريم لا يحتاج الى القراءة فقط بل التدبر في آياته وفهمها وتفسيرها وأن الله تعالى حذرنا من عدم التدبر فقال تعالى (افلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها) .

وقال أيضا أنه من خلال سورة الحجرات تم التعرف على الكثير من القيم والمعاني والأخلاقيات والمثل العليا التي يجب علينا أن نتحلى بها.

ونوه الى ان فرع الاتحاد على استعداد تام لتنظيم مثل هذه المجالس العلمية ورعايتها لأنها تزيد من توعية الجيل المسلم بعقيدته ودينه وقرآنه.

ونقل تحيات د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا ورئيسه الحالي د. أحمد الريسوني ود. علي القرداغي الأمين العام للاتحاد الى أهل غزة وشكرهم على دعم فرع الاتحاد في فلسطين ودعم القضية الفلسطينية والوقوف
بجانبها .

وفي ختام الحفل تم تكريم محاضر المجلس وتوزيع الهدايا و الشهادات على الاخوة المشاركين .

يذكر أن هذا المجلس التفسيري قد استمر لمدة عام كامل وتم فيه تفسير سورة الحجرات وعدة صفحات من سورة النور وعقد في مسجد السلطان عبد الحميد الثاني اسبوعيا بعد صلاة العشاء مباشرة.