تربية بيت لحم تعقد اجتماعاً لتحديث سياسة الحد من العنف

تربية بيت لحم تعقد اجتماعاً لتحديث سياسة الحد من العنف
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية تربية بيت لحم اجتماعاً لتحديث سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي استهدف مجموعة من المرشدين والطلبة وأولياء الامور في ست مدارس حكومية.

وحضر الاجتماع أ.بسام طهبوب مدير تربية بيت لحم وأ. تهاني المدهون منسقة تحديث سياسة الحد من العنف داخل المدارس في وزارة التربية والتعليم ورؤساء اقسام الارشاد معاوية عواد والأنشطة أ.فايز جعارة والعلاقات العامة خلود دراس ومنسقة العلاقات الدولية في قسم العلاقات العامة أ.تغريد نجاجرة.

وفي كلمته، أكد طهبوب على الدور المحوري للمرشدين التربويين في المدارس لتوفير بيئة مدرسية آمنة ومحفزة للطالب مشددا على اهمية اشراك كافة القطاعات المعنية لتحقيق هدف القضاء على ظاهرة العنف داخل المدارس, وعليه لا بد من أخذ التغذية الراجعة من المرشدين والطلبة واولياء الأمور بهدف توفير بيئة مدرسية محببة خالية من العنف.

وأشار طهبوب الى ان وزارة التربية والتعليم تولي أهمية خاصة بالإرشاد التربوي للعمل على بناء شخصية الانسان الفلسطيني المواكب للتطور والقادر على الاتصال والتواصل والتفكير الناقد ووضع الحلول للمشاكل المجتمعية ضمن سيادة التعامل بالقيم الإنسانية وتقبل الآخر.

كما لفتت تهاني المدهون الى أهمية عقد هذه الاجتماعات ضمن مجموعات بؤرية بهدف الاستماع الى آراء الطلبة حول تحديث سياسة الحد من العنف المدرسي والتي تأتي في سياق الرؤية الشاملة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم الخاصة بسياسة الحد من العنف داخل المدارس من خلال تنظيم العلاقات بين الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية داخل المدارس للوصول الى بيئة مدرسية آمنة.

وقدم معاوية عواد رئيس قسم الارشاد التربوي والتربية الخاصة مداخلة شدد فيها على أهمية أخذ ملاحظات الحضور على محمل الجد للخروج بتوصيات يتم اعتمادها لاحقاً من قبل وزارة التربية والتعليم من اجل تغيير القناعات التي تعزز العنف لتوجيه الطلبة نحو الاتجاه الصحيح.