"فيسبوك" يبدأ في مراقبتك عبر الـ"واي فاي"

"فيسبوك" يبدأ في مراقبتك عبر الـ"واي فاي"
تعبيرية
كشفت الباحثة التقنية جين مانشون وونج في مدونتها عن ميزة جديدة يختبرها "فيسبوك" Facebook خاصة بالهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد".

وذكرت الباحثة التقنية أن الميزة، التي لم يتم إصدارها بعد، تهدف إلى توسيع ميزة "ابحث عن واي فاي" "Find Wi-Fi" الأصلية التي تم تقديمها لأول مرة قبل عامين، وفقا لموقع "ريكلايم ذا نت" التقني.

وأوضح "فيسبوك" Facebook أن ميزة Find Wi-Fi مصممة لمساعدة مستخدمي الشبكة الإجتماعية الذين قد يسافرون كثيرا، أو لسبب آخر غير ذلك مثل عدم قدرة شخص ما على استخدام بيانات الهاتف الخاصة بهم.

وأوضحت جين أن التطور الذي حدث بالميزة هو أنه إذا تم تشغيلها، فستسمح تلك الميزة لـ "فيسبوك" بمعرفة موقع المستخدم بشكل دوري.

وأضافات أن ذلك يتم من أجل أن تصبح "فيسبوك" Facebook قادرة على ربط بيانات الشبكات في خلية واحدة كبيرة.

وتتوقع جين أن "فيسبوك" Facebook قد يكون لديه حق الوصول إلى القائمة الهائلة لهذه الشبكات والشبكات السكنية الكبيرة عن طريق جمع البيانات من المستخدمين الذين سمحوا للتطبيق بالدخول إلى مواقعهم.

وأضافت أنه يُسمح للتطبيقات الموجودة على أجهزة "أندرويد" Android، بجمع هذا النوع من البيانات من وقت لآخر؛ لتسهيل مشاركتها مع المعلنين.

وكتبق جين: "من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لشبكات Wi-Fi وربطها ببيانات تحديد الموقع الجغرافي، يمكن للشركات تحديد العلاقات بين المستخدمين، على سبيل المثال، ما إذا كانوا زميلات في الغرفة أو جيرانًا أو زملاء أو عما إذا كانو في أماكن عملهم، وما إلى ذلك. وهذا يسمح باستهداف الإعلانات بشكل أكثر دقة".

التعليقات