جامعة بيت لحم تَعقد اجتماعاً للموظفين إيذاناً ببدء السنة الدراسية

جامعة بيت لحم تَعقد اجتماعاً للموظفين إيذاناً ببدء السنة الدراسية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جامعة بيت لحم، أمس الثلاثاء 27 آب/ أغسطس 2019 اجتماعها الفصلي لجميع الكادر الأكاديمي والإداري والموظفين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 20192020.

وافتتحت الاجتماع، الدكتورة ايرين هزو، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والتي رحبت بالحضور في هذا العام الأكاديمي الجديد، تلاها صلاة وقراءة تأملية قدمها الأخ بيتر ايورلانو، مسؤول القيم المؤسساتية في الجامعة، دعا خلالها للتركيز على الإيجابيات مع عدم إغفال السلبيات من أجل تصحيحها. 

وخلال الاجتماع، قام عمداء الكليات، ورؤساء الدوائر والأقسام المختلفة، بتقديم الموظفين الجدد الذين انضموا حديثاً إلى أسرة الجامعة، كما تم الإعلان عن الترقيات الجديدة والتعديلات على رؤساء الدوائر، وعمداء الكليات.

وبعد ذلك، تحدث الدكتور بيتر براي، نائب الرئيس الأعلى للجامعة، حول آخر مستجدات المشاريع التنموية التي تقوم الجامعة بتنفيذها حالياً، بالإضافة إلى عرض مختصر عن الشارع الذي تقوم بلدية بيت لحم بفتحه بالقرب من جدار الجامعة الشرقي وتأثيره على الجامعة، حيث إنه سيقتطع ما مساحته حوالي 100 إلى 150 متراً مربعاً من الجامعة لصالح الشارع.

كما تحدث براي عن الخطة الاستراتيجية، التي تعكف الجامعة على تطويرها، والتي تشمل جميع مناحي العمل في الجامعة.

وتهدف الجامعة إلى تطوير المناهج وآليات العمل المتبعة بهدف تطوير الأداء التعليمي والإداري، ضمن التحضيرات للاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيس الجامعة في العام 2023.

ثم قدم يوئيل انسطاس، نائب الرئيس للشؤون المالية، شرحاً عن الوضع المالي للجامعة، وعن عدد الطلبة الجدد الذين سجلوا لهذا الفصل، والذين بلغ عددهم 908 طلاب جدد، لهذا العام مقارنة بـ  776 العام الماضي.

كما قدم ستيفن توي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية بعض التعليمات والمعلومات الجديدة بخصوص تقييم الموظفين، ودليل الموظفين الجديد، الذي يقوم مكتب الموارد البشرية بإعداده.

وفي ختام اللقاء، عرضت هزو، آخر التطورات من النواحي الأكاديمية، وبعض التعليمات للكادر التعليمي، وتحدثت عن آلية الالتحاق الجديدة التي اتبعتها الجامعة هذا العام، والتي سرّعت عملية الالتحاق والقبول، فقد تم الإعلان عن الدفعة الأولى من المقبولين للجامعة بعد 24 ساعة فقط من الإعلان عن نتائج امتحان الإنجاز.