انطلاق الفعاليات التحضيرية للمؤتمر العام لحزب الشعب في خانيونس

انطلاق الفعاليات التحضيرية للمؤتمر العام لحزب الشعب في خانيونس
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس محافظة خان يونس لحزب الشعب الفلسطيني اليوم اجتماعا له، لاطلاق الفعاليات التحضيرية لعقد المؤتمر العام الخامس للحزب، وبمشاركة لجنة المتابعة المركزية المكونة من الرفاق نافذ غنيم وحجازي ابو شنب وعدنان الفقعاوي سكرتير المحافظة، وعماد المصري عضو الرقابة الحزبية .

وبعد ان وقف المجتمعين دقيقة صمت على روح عضو المجلس الراحل عبد الهادي زيدان، رحب الفقعاوي بالحضور مؤكدا على اهمية بذل كل الطاقات للنجاح في عقد المؤتمر العام، حاثا الرفاق على تكثيف جهودهم للالتزام بما هو مطلوب منهم انجازه على مستوى جميع منظمات الحزب في المحافظة.

وفي كلمته اشار غنيم الى ان هناك ضرورة لان ينجح كل اعضاء الحزب في انجاز مراحل عقد المؤتمر العام،، وصولا لجلساته النهائية في العاشر من شباط القادم . 

و اشار الى ان الحزب ماضي بعزيمة اشد لتعزيز وضعه الداخلي، وابراز هويته الفكرية والطبقية، وتحديث برنامجه السياسي ونظامه الداخلي بما يتلائم وافاق تطور الحزب وتعزيز مكانته على المستويين السياسي والاجتماعي، مؤكدا على ان الحزب لن يتوانى في اعلان مواقفه المبدئية على المستويين السياسي والاجتماعي، وسيبقى مناصرا وامينا على مصالح وقضايا شعبنا وفي مقدمتهم الكادحين والمسحوقين، ملمحا الى ان محاولات الاستهداف للحزب او اي من قياداته، والتي يقوم بها البعض، لن تثني الحزب عن اتخاذ مواقف جريئة ومبدئية تجاه مختلف الاحداث .

 فيما اشار ابو شنب الى ان قوة الحزب تكمن في وحدته ووضوح مواقفه، مؤكدا علي وقوف قيادة الحزب المركزية مع كل المنظمات الحزبية واشراكها في التحضيرات، وبأن الضمانة للالتزام بموعد عقد المؤتمر يكمن في الارادة الجماعية، وفي انجاز المحليات والمحافظات لمؤتمراتها.

موضحا بان اللائحة الداخلية التي ستقرها اللجنة المركزية هو ما سيحدد الاسس والمعايير التي ستحكم كل اداؤنا لعقد المؤتمر العام.

كما تحدثت الرفيقة ليلي خشان عضو اللجنة المركزية عن سعادتها بالهمة العالية التي لمستها بعمل الرفاق واستعدادهم ومشاركتهم وان علي المرأة الحزبية ان تشارك وبقوة في الاعداد للمؤتمر وعليها ان تفرض وجودها بنسبة لا تقل عن 30%.من المندوبين للمؤتمر العام .

فيما اشار المصري لضرورة الالتزام بالانظمة الداخلية في انعقاد المؤتمرات المحلية، والى ضرورة التقيد بالمواعيد الزمنية المحددة لذلك .

وفي نهاية الاجتماع جرى نقاش معمق حول مختلف القضايا، كما جرى الرد على بعض الاستفسارات المتعلقة بتفاصيل عقد المؤتمر العام .