هيئة التوجيه السياسي تكرم قادة ومنتسبي الدفاع المدني في سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم حفل تكريم لمرتب جهاز الدفاع المدني في محافظة سلفيت، تقديرا لدوره الكبير في حماية ارواح وممتلكات المواطنين بالمحافظة، وتأهيل الاف المواطنين والمتطوعين خاصة طلبة المدارس ليكونوا قادرين على التعامل مع المخاطر الطبيعية والمفتعلة.

وجرى حفل التكريم الذي اقيم في قاعة الشهيد كاسترو في دار المحافظة بحضور اللواء ابراهيم البلوي محافظ محافظة سلفيت والعميد اركان حرب ايهاب السعيدني وعبدالستار عواد امين سر اقليم حركة فتح في المحافظة وعبدالكريم ابو عرقوب مدير مركز الاعلام الامني في هيئة التوجيه السياسي، ومديري الدفاع المدني في محافظة سلفيت والمقدم رامي حسان مدير التوجيه السياسي في المحافظة وقادة الاجهزة الامنية ورؤساء بلديتي سلفيت وبديا ومدراء المؤسسات الرسمية في المحافظة.

كلمة المحافظ

وتخلل الحفل مجموعة من الكلمات اشادت بإنجازات الجهاز وتطوره، حيث ثمن اللواء البلوي عاليا دور الدفاع المدني واشاد بالتطور الدائم الذي يشهده الجهاز بفضل رعاية قيادته وتوجيهات القيادة السياسية، وهذا ما انعكس على مستوى رضى الجمهور عن ادائه. 

واضاف ان القيادة السياسية تواجه تطرف الاحتلال المدعوم من الادارة الامريكية التي تمارس الضغوط على الشعب الفلسطيني وتمرير صفقة القرن، وتحظى بدعم وتأييد الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية.

كلمة التوجيه السياسي

وفي كلمة التوجيه السياسي والوطني اكد عبدالكريم ابو عرقوب ان هذا التكريم هو تكريم للمؤسسة الامنية بكل اذرعها والتي تحقق انجازات عظيمة لشعبنا، للوصول الى صرح الدولة الحرة المستقلة، منوها الى ان جهاز الدفاع المدني في محافظة سلفيت تعاملت مع 208 حرائق و102 عملية انقاذ واصدر 363 تصريحا للمنشآت وصيانة دورية لـ 25 مصعدا، وعقدت 50 دورة تدريبية استفاد منها 13 الف مواطن غالبيتهم من طلبة وطالبات المدارس.

ودعا الى ضرورة تعزيز العمل المشترك والتعاون بين مختلف المؤسسات الامنية والمدنية لحفظ الامن وتطبيق القانون وتعزيز السلم الاهلي ومواجهة الظواهر السلبية كانتشار العنف والمخدرات واستخدام السيارات غير القانونية.

كلمة حركة فتح

من جهته اكد عبدالستار عواد ان شعبنا يلتف حول القيادة السياسية ومواقفها الوطنية ومواجهتها لمخططات الاحتلال القائمة على الاستيطان، واشاد بالتطور الكبير الذي شهده جهاز الدفاع المدني الفلسطيني منذ تأسيسه.

كما اكد على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز صمود شعبنا، واكد ان حركة فتح تواجه بكل صلابة مخططات نهب الارض الفلسطينية وفرض واقع جديد على الارض، وتقف مع الرئيس ابو مازن في مواجهة "صفقة ترامب" والتي لن يكتب لها النجاح بفضل وحدة الموقف الفلسطيني وارادة الشعب الفلسطيني الصلبة.

كلمة الدفاع المدني

بدوره عبر المقدم حسان جبر مدير الدفاع المدني، الذي استلم مهام منصبه الجديد قبل ايام مديرا للجهاز في محافظة طوباس، عن شكره لهيئة التوجيه السياسي والوطني على مبادرتها بإقامة هذا التكريم، واكد ان الجهاز بقيادته وضباطه ومنتسبيه يؤدون واجبهم ويقدون خدمة عظيمة لشعبنا في كل الظروف واينما تواجد ابناؤه.

واشاد بتعاون كافة الاجهزة الامنية ومساندتها لطواقم الدفاع المدني في مواجهة الكوارث والحوادث، وخص قوات الامن الوطني التي تقف الى جانب الجهاد بكل طاقتها.

وفي نهاية الحفل قدم عبدالكريم ابو عرقوب والمقدم رامي حسان المفوض السياسي لمحافظة سلفيت درعا تقديرا للمقدم حسان جبر، وشهادات تقديرية لسبعين ضابط وصف ضابط وجندي في مراكز الدفاع المدني في سلفيت وبديا وديراستيا، كما قدم قادة الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات المدنية بالمحافظة الدروع التقديرية للمقدم جبر الذي انتقل للعمل في محافظة طوباس، وهنأوا المقدم هلال حماد مدير الدفاع المدني الجديد في المحافظة.