توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير
رام الله - دنيا الوطن
وقعت الجامعة العربية الامريكية وشركة النخبة للخدمات والاستشارات الطبية (مختبرات ميديكير) اتفاقية تعاون مشترك في مجال التدريب واجراء الابحاث الصحية، وذلك في حرم الجامعة في رام الله.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة العربية الامريكية رئيسها الاستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، وعن شركة النخبة للخدمات والاستشارات الطبية (مختبرات ميديكير) رئيس مجلس ادارتها الدكتور بشار عدنان الكرمي.

وركزت الاتفاقية الموقعة بين الطرفين على تعزيز التعاون المشترك واعتماد مختبرات وطواقم الجامعة لاجراء الفحوصات المخبرية من خلال قائمة الفحوصات والاسعار المتفق عليها بين الطرفين مع توفير كافة البيانات الضرورية لإجراء كل فحص، والتعاون في تنفيذ الابحاث الصحية وتبادل البيانات للمرضى والمراجعين لاغراض البحث العلمي مع حفظ الخصوصية للمرضى، والعمل بشكل مشترك على توفير خدمات فحوصات تطبيقية متطورة في مجال الفحوصات الوراثية والنسيجية، وتدريب فنيي المختبرات لدى الطرفين وطلبة قسم التحاليل الطبية من الجامعة في مختبرات ميديكير.

واتفق الجانبان ضمن الاتفاقية على استيعاب عدد من خريجي الجامعة العربية الامريكية للعمل في مختبرات ميديكير، ونشر وتعزيز المعرفة بالتطبيقات المخبرية الحديثة وخاصة في مجال الوراثة الجزيئية من خلال الندوات وورش العمل العلمية المشتركة للعاملين في الحقل الطبي والصحي.

وخلال مراسم توقيع الاتفاقية اكد الاستاذ الدكتور ابو زهري، والدكتور الكرمي، على اهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون بين الجامعة ومختبرات ميديكير، بهدف تبادل الخبرات، واجراء الابحاث المشتركة في العديد من المجالات الطبية، اضافة لتدريب الطلبة ورفع كفائتهم ومهاراتهم، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

كما استقبل رئيس مجلس ادارة الجامعة العربية الامريكية الدكتور يوسف عصفور رئيس مجلس ادارة شركة النخبة للخدمات والاستشارات الطبية (مختبرات ميديكير) الدكتور بشار عدنان الكرمي، واكد له حرص الجامعة على تجهيز مختبراتها بأحدث الأجهزة المخبرية والتكنولوجيا الطبية العالمية، وتعزيز الشراكة والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية والمؤسسات الخدماتية التطبيقية في البناء والتطوير الدائم للقطاع الصحي خدمة لأبناء الوطن.

وتهدف الجامعة من خلال الاتفاقية الى رفع معايير الجودة بإشراف نخبة من المختصين والباحثين في مجالات القطاع الصحي المتنوعة، حيث عملت الجامعة على افتتاح مختبرات التحاليل الطبية التي تقدم الفحوصات المخبرية التشخيصية وفحوصات الامراض الوراثية لكافة المواطنين، اضافة الى تجهيز أحدث المختبرات في مجال الانسجة والخلايا المرضية على مستوى الوطن.