الملكة عبير حامد تحصل على تكريم في دبي وترخيص دولي لمبادرتها

الملكة عبير حامد تحصل على تكريم في دبي وترخيص دولي لمبادرتها
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة ممثلين عن 14 دولة عربية نظمت حملة المرأة العربية والهيئة العربية للبث المشترك  "ملتقى المبادرات الإنسانية" في فندق الميدان بدبي. و إنطلقت فعاليات الملتقى بمؤتمر صحافي بحضور شخصيات إجتماعية و سياسية و بمشاركة رئيسات 23 مبادرة إنسانية من 14 دولة عربية وبحضور كوكبة من الإعلاميين والصحفيين وممثلين عن مؤسسات إعلامية إماراتية وعربية .

جاء تنظيم هذا الحدث الأول من نوعه برعاية مؤسسة فتحي عفانة للأعمال الإنسانية التي يرأسها سفير الأسرة العربية المهندس فتحي عفانة و مؤسسة وطني الإمارات ممثلة بمديرها التنفيذي سعادة ضرار بالهول الفلاسي.

وبدأت فعاليته بإفتتاح معرض صور تلاه إنطلاق وقائع المؤتمر الصحافي ، كما كرمت حملة المرأة العربية رئيسات المبادرات الـ 23 المشاركات في الملتقى واللواتي هن مشاركات في منافسات البرنامج العربي " برنامج ملكة المسؤولية الإجتماعية " الذي تنفذه الحملة للموسم الثاني ،ومن ضمنهم ملكة الضفة الأستاذة عبير حامد، بالاضافة إلى تكريم مجموعة من المؤسسات الإعلامية لدورها في خدمة العمل الإنساني إعلامياً.

وعقب إنتهاء وقائع المؤتمر الصحفي بدأت جلسات ورشة العمل للملتقى التي تم فيها إستعراض نشاطات  المبادرات الإنسانية .

 وكما أعلنت إدارة حملة المرأة العربية أن رئاسة المجلس الأعلى للتنمية ومقره السويد قد وافقت على منح التسجيل كمؤسسة دولية للمبادرات التي وصلت مرحلة مهمة ومنها 

مبادرة التعلم من خلال الفن للأستاذة عبير حامد من فلسطين،  

يذكر أن المعلمة الفلسطينية عبير حامد حصلت على الترتيب الثاني في التوظيف على محافظة رام الله والبيرة ، ودرست في سبع مدارس وحالياً المدرسة الثامنة. تحمل شهادة بكالوريوس وماجستير تاريخ وكلاهما من جامعة بيرزيت، و١٤شهادة دراسية أخرى. وحصلت على لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية في الضفة وعلى ست مناصب دولية و ٢٠٠٠تغطية إعلامية محلية و عالمية و٢٢٠فيديو وكتاب دعم محلياً وعالمياً . تأهلت في سبع مسابقات محلية وعالمية.

وتم اختيارها ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية حسب تصنيف أردني فلسطيني، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين حسب تصنيف جامعة بيرزيت، وكذلك تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في أمريكا ، وأخبار مبادرتها وتصميمها للبيئات الصفية الجاذبة حصل على أكثر الموضوعات تداولاً في شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،التعلم من خلال الفن منهجية اتبعتها في التعلم أكثر من مجرد مبادرة خاصة في مسابقة بحد ذاتها.

ودخلت عامها التاسع ،وقناعة حامد أننا بالعلم سنصل لأننا أصحاب رسالة وعقول ولسنا أصحاب ثروات وبترول فرأت أن التفنن  وتكتيك المعلومة للطالب بأساليب جمالية تحبب الطالب في المدرسة وتحبب المتلقي عامة في تلقي المعلومة ،فاستخدمت استراتيجيات عدة في التعلم مثل الدراما ،الموسيقى ،مسرح الدمى، الوسائل الفنية الخشبية ،الغناء، الإذاعة المدرسية، بكل مافيها السبوتات الإذاعية عن تاريخ القضية الفلسطينية التي بثت على معظم محطات الوطن وتستخدم دوماُ في الإذاعة المدرسية في المناسبات المختلفة.

و قد صرحت رئيسة حملة العربية د. رحاب زين الدين و رئيسة لجنة التحكيم بأن هذا الملتقى يشكل علامة فارقة على خارطة الفعاليات العربية .

والجدير بالذكر أن حملة المرأة العربية هي أكبر حملة إعلامية تخدم قضايا المرأة و قد أطلقت عام 2006 و تم إطلاقها بشكل رسمي في مقر الجامعة العربية.