أربيل.. بروتوكول مشترك لدعم صندوق تنمية المشاريع في العراق

أربيل.. بروتوكول مشترك لدعم صندوق تنمية المشاريع في العراق
رام الله - دنيا الوطن- دلیر ابراهیمل
الصور: ريكان كمال – محمد حمید جلال

بحضور البعثات الدبلوماسية ورؤوساء وممثلي المنظمات الدولية والمحلية ووكالات والمؤسسات الاعلامية، وقعت مؤخراً في فندق ديفان بأربيل، منظمة الهجرة الدولية, بروتوكولاً للتعاون المشترك مع شركة آسيا سيل لدعم المشاريع والابتكارات ضمن إطار صندوق تنمية المشاريع، وهو برنامج يساهم في تحقيق التعافي الاقتصادي وتنشيط القطاع الخاص من خلال دعم مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة. يدعم عنصر الابتكار صندوق تنمية المشاريع الشركات التكنولوجية في المراحل المبكرة والشركات التكنولوجية الناشئة في العراق والتي يمكن أن تساهم في تحسين الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل في قطاع التكنولوجيا.

وفي كلمة له اكد رئيس بعثة المنظمة الهجرة الدولية، جيرارد وايت: "مشاركة القطاع الخاص يعد امراً ضروريا لتحقيق التعافي الاقتصادي الناجح والمستدام وخلق فرص العمل. تتطلع المنظمة الدولية للهجرة إلى تعاون طويل الامد ر مع آسيا سيل، لتوسيع فرص العمل وتحسين الفرص الاقتصادية في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان."

وقال عامر الصناع، الرئيس التنفيذي لشركة آسياسيل بهذا الخصوص: "اليوم بداية شراكة إستراتيجية بين آسيا سيل والمنظمة الدولية للهجرة من شأنها أن تدخل صندوق تنمية المشاريع حيز التنفيذ في العراق.

وأردفت الصناع  قائلاً:  نتطلع إلى المساهمة في تطوير مهارات الشباب وقدراتهم، ووضع الأساس لاقتصاد قوي ومستدام".

وقالت عمر فالح مدير العلاقات العامة في اسيا سيل: هذا المشروع طويل المدى ونسعى من خلالة خلق بيئة متميزة للشباب للابداع والتطوير والسعي نحو مستقبل مشرق.

وشجع صندوق تنمية المشاريع على توفير فرص العمل بسرعة وعلى نطاق واسع. حيث تلقى التمويل مئات الطلبات منذ إطلاق المرحلة التجريبية في سبتمبر ٢٠١٨، وتمت الموافقة على اعطاء ١٤٢ منحة تجارية حتى الآن.. ويشكل صندوق تنمية المشاريع جزءًا من عمل المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز التعافي المستدام في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان..  يتم دعم صندوق تنمية المشاريع للمنظمة الدولية للهجرة في العراق من قِبل مكتب الولايات المتحدة للسكان واللاجئين والهجرة، المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للتعاون الدولي والتنمية، البنك الألماني للتنمية، حكومة هولندا والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضافت عبدالله حسن المدير الاقدم للاتصالات التسويقية المتكاملة: نسعى لتطوير وتوسيع هذه المشروع خدمة لتطوير الاقتصاد واتاحة المجال امام الشباب للابداع والتنمية في مجال المشاريع الاقتصادية المتنوعة.









التعليقات