الحاج قاسم يلتقي السفير الفلسطيني لدى أستراليا

الحاج قاسم يلتقي السفير الفلسطيني لدى أستراليا
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس المحكمة الدستورية العليا أ. د. محمد الحاج قاسم السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزلندا د.عزت عبد الهادي عقب زيارته مقر المحكمة في رام الله بحضور أعضاء المحكمة السادة المستشارين أ. حاتم عباس و أ.هاني بولس الناطور، وأستاذة القانون الدستوري في جامعة النجاح الوطنية د. سناء السرغلي، ومدير ديوان رئيس المحكمة أ. يحيى فحماوي.

وفي بداية اللقاء رحب قاسم بالسفيرعبد الهادي، وقدم له شرحًا وافيًا عن دور المحكمة الدستورية وتأسيسها وأبرز إنجازاتها، مستعرضًا التشكيل الأول لها وطرق اللجوء إليها ومجالات اختصاصها، كما استعرض أبرز تطلعات المحكمة الدستورية المستقبلية والتحديات والصعوبات التي واجهتها في بداية تأسيسها وفي تحقيق إنجازاتها.

من جانبه أبدى عبد الهادي سعادته بعد أن تعرف على طبيعة عمل المحكمة الدستورية واختصاصاتها وتشكيلها، مُرحبًا برسالتها ورؤيتها التي تؤديها من خلال القرارات الهامة التي تتخذها، وطرح إمكانية ترتيب زيارة للمحكمة الدستورية إلى المحكمة العليا في أستراليا بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

يذكر أن السفير الفلسطيني د. عزت عبد الهادي هو رئيس الوفد العام لفلسطين في أستراليا ونيوزيلندا والمحيط الهادئ منذ العام 2006.