كما فعلت ميغان ماركل.. كيف تزيّنين نفسكِ لوحدكِ يوم زفافكِ؟

كما فعلت ميغان ماركل.. كيف تزيّنين نفسكِ لوحدكِ يوم زفافكِ؟
كما فعلت ميغان ماركل.. كيف تزيّنين نفسكِ لوحدكِ يوم زفافكِ؟ سميرة رضوان  يوليو, 11 / 2019 في ليلة عمرها، أول ما تسعى إليه كل عروس هو الظهور أمام الجميع بأقصى صورة من الجمال والتجديد في إطلالتها وإن كانت ستكلّفها مبلغًا باهظًا في أفخم صالونات التجميل.

ومما لا شك فيه، يُفترض أن تصبّ تركيزها على مكياجها ليبدو مختلفًا عن بقية مكياج المدعوّات، وإن كانت من وجهة نظر خبيرة التجميل جنيفر عسكر التي ترى أن العروس يمكنها تزيين نفسها بوضع الميك أب وحدها كما فعلت دوقة ساسكس ميغان ماركل، التي خطفت الأنظار ببساطتها سواء في الفستان الأبيض أو مكياجها وتسريحتها، لكنه بالمقابل كان مميزًا وفريدًا بل وبسيطًا بحسب"فوشيا".

حتى إن الشامات والنّمش في وجهها، عدّتها ماركل جزءًا من هويتها وجمال بشرتها السمراء، ولم تعمد إلى إخفائها بوضع كمية من كريمات الأساس.

ليس من الخطأ أو التقصير بحق العروس إن وفّرت المال في يوم زفافها، وقررت أن تُزيّن نفسها بنفسها، خصوصًا إذا اتبعت بعض التعليمات في كيفية تطبيقه، بحسب عسكر.

ومن بعض تلك التعليمات، البدء بدَهن كريم لمنع البريق على الذقن، والأنف والجبين، ووضع الكريم المرطب على مناطق الوجه، وتحت العينين في المناطق ذات اللون الضارب إلى الحمرة أو الغامق في الوجه لتوحيد لون الجلد.

أما لتمشيط حاجبيْها، فنصحتها عسكر باستخدام قلم الكونسيلر لإخفاء الشعر الزائد، واستخدام فرشاة لتمشيطهما جيدًا ليكونا بشكل مرتب وناعم، بعد ذلك البدء بتحديد عينيْها بقلم أسود غامق، ووضع ظلال العيون المناسبة، ووضع اللون الفاتح على الجفن العالي والأغمق عند زاوية العين، ثم دمجهما بواسطة الفرشاة.

وإن كانت العروس صاحبة عينين بنيتين، تستطيع استخدام إما الآيشادو الأسود الغامق أو الأزرق أو الذهبي أو البرونزي أو الوردي، أما إن كانت عيناها خضراوين فإن الآيشادو البني، أو البيج أو البنفسجي تبرز جمال لون عينيْها، فيما العيون الزرقاء فإن أكثر ما يناسبها الآيشادو الأبيض أو البنفسجي بصورة أكبر.

وبالنسبة لاستخدام الماسكارا، فالأنسب وضعها على الرموش العلوية، مع تكرار ذلك للحصول على طول أكبر وكثافة أكثر، مقابل وضع طبقة واحدة خفيفة على الرموش السفلية.

كما يُفضل أن يكون كريم الأساس أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتها كي يُخفي العيوب والبقع، وذلك بدمج Beauty Blender، ثم استخدام البودرة لتثبيت كريم الأساس، وبعدها إزالة الزائد باستخدام فرشاة عريضة وناعمة، ولترطيب شفتيْها، يُفضل وضع طبقة رقيقة من الفازلين، ثم تحديدهما بلون قريب من لون أحمر الشفاه الذي ستضعه، ثم وضع أحمر الشفاه.

وكي تزيل الزوائد بإمكانها وضع البلاشر البني، أو الوردي على عظمة الوجنتين، ويفضل أن لا يكون مبالغًا به، لكي يبدو طبيعيًا.

ولم تغفل عسكر، تذكير العروس بتنظيف بشرتها من المكياج جيدًا قبل الخلود للنوم؛ لأن بقاءه سيسبب العديد من مشاكل البشرة، كظهور الحبوب، والتجاعيد مع الوقت

التعليقات