الحكم المحلي والمكتب التنفيذي للاجئين يبحثان احتياجات المخيمات من المشاريع

رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، مع المكتب التنفيذي للاجئين، احتياجات المخيمات من المشاريع التطويرية، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسبل تقديم الخدمات للسكان في محيط المخيمات.

 جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور وكيل الوزارة أحمد غنيم، وعدد من المدراء العامين، وأعضاء المكتب التنفيذي.

وأكد الصالح خلال اللقاء أن الفلسطينيين في المخيمات لهم الحق في الحصول على الخدمات الأساسية التي تسهم في توفير الحياة والعيش الكريم لهم، والتخفيف من معاناتهم، أسوة بكل مكونات الشعب الفلسطيني، والوزارة تضع المخيمات ضمن الأولويات العليا في سياساتها وبرامجها.

وأشار الصالح إلى أن الوزارة لديها تصور خاص لدعم السكان في المخيمات، بالتنسيق والتعاون الكامل مع المكتب التنفيذي للاجئين من أجل تحديد الأولويات من الاحتياجات، مع التأكيد على أهمية استمرارية وكالة الغوث في تقديم الدعم لصالح المخيمات الفلسطينية وتحمل مسؤولياتها تجاههم.

واستعرض أعضاء المكتب التنفيذي عدداً من الاحتياجات والمطالب التي من شأنها تحسين الواقع في المخميات، مع التأكيد على ضرورة اشراك الشباب والشابات في المخيمات في تنفيذ المشاريع التطويرية والانتاجية لتوفير فرص عمل لهم.