مخيم البريج أصالة متجذرة بالعطاء والتميز

مخيم البريج أصالة متجذرة بالعطاء والتميز
رام الله - دنيا الوطن- خالد موسى البطران
دائماً ما توصف المخيمات بكثر الإكتظاط والتزاحم السكاني والعمراني إلا ان هذه الصفات تعكس الأصالة التي تربى عليها أبناؤها وسط بيئة خصبة مليئة بالحب واحترام الآخرين بعيداً عن المناكفات السياسية وغيرها.

اليوم نقف عند مبادرة من مئات المبادرات والفعاليات والانشطة التي يقدمها شباب مخيم البريج وسط قطاع غزة لأبناء المخيم، حيث ومع اقتراب العودة للمدارس بادر الشباب بتنفيذ يوم مجاني لحلاقة شعر اطفال مخيمهم الذين يشعرون بالإنتماء له.

ويعتبر اليوم المجاني للحلاقة مبادرة جديدة شارك فيها أكثر من ٢٠ حلاق بدءاً من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت حتى السادسة مساءا، إلا ان توافد الأطفال استمر بعد الوقت المحدد وبادر الحلاقين باستمرار الحملة حتى آخر طفل داخل مخيم
البريج.

وبدوره أوضح الناشط المجتمعي خميس حسين والذي كان أحد القائمين على هذه المبادرة انها جاءت لخدمة أبناء المخيم عامة، في إطار تعزيز سبل الترابط المجتمعي والعمل على خلق أجواء من الألفة والتحلي بالمسؤلية تجاههم.

وأضاف حسين انه وبعد نشر الفكرة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لاقت صدى كبير وقبول ايجابي من قبل الحلاقين في المخيم الأمر الذي شجعه واصحابه من المخيم على تنفيذ المبادرة بأسرع وقت.

ومن جانبه اوضح الكابتن محمد الكرنز والذي يعتر من المحبوبين في مخيم البريج ان المبادرة هي وليدة فكرة كانت في عقول شباب دوماً ما يسعون لخدمة الناس باقل الامكانيات وأصعب الظروف، متحديين الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التيتمر بها غزة.
 
واكد الكرنز ان هؤلاء الشباب هم من خيرة أبناء المخيم، الذين ما كان خيرا الا وشاركوا فيه او كان لهم بصمة تجعلهم ومخيمهم يتميزون عن الجميع في خلق اجواء حب واحترام بينهم.

وبالعودة للمبادرات الشبابية التطوعية اكد الكرنز ان مبادرة قص الشعر كانت ناجحة بامتياز موضحاً مدى التزام الحلاقين بها حتى بعد المواعيد المحددة، الأمر الذي خلق حالة من التنافس الإيجابي بين الحلاقين في عدد الاطفال الذي تم الحلاقة لهم، فلوحظت الاعداد في ازديات حتى آخر الساعات في اليوم.

وختم الكرنز بكلمة شكر لكل اصحاب الصالونات على تلبيتهم لدعوة المبادرة وسرعة استجابتهم لها، متمنياً استمرار مثل هذه المبادرات التي تخفف من الاحمال على كاهل المواطن وسط ظروف معيشية صعبة.

ولأن المبادرة تخلق مبادرة فقد تم توزيع وجبات الغداء والمشروبات بتبرع من أصحاب الخير في " صيدلية يافا " على اصحاب الصالونات المشاركين في اليوم المجاني للحلاقة، في لفتة شكر وتقدير لهم.

وفي الفضاء الإلكتروني ( الفيس بوك ) لاقت الحملة اهتمام كبير من المتابعين، في خطوة ايجابية تحث الشباب على استمرار تنفيذ المبادرات للتخفيف على أبناء المخيم، وزيادة الالفة والترابط فيما بينهم.

يذكر ان عدد كبير من طلبة المدارس تجمعوا امام صالونات الحلاقة في مخيم البريج منذ ساعات الصباح الاولى، حيث لوحظ امتلاء المحال نظرا للاعداد الكبيرة التي تتوافد على الحلاقين.