عاجل

  • غانتس: نتنياهو يسعى لإعاقة حكومة الوحدة بإسرائيل ويريد انتخابات ثالثة

  • اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال برام الله

مباشر | جولة في سوق الشيخ رضوان للتعرف على اسعار الدواجن والخضروات والفواكه

بلدية دورا توقع بروتوكول تعاون مشترك مع هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية

بلدية دورا توقع بروتوكول تعاون مشترك مع هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب بحضور عضو المجلس البلدي الدكتور نعمان عمرو ومسؤولة وحدة التنمية آلاء سويطي، بروتوكول تعاون فني في مجالات تشجيع الاستثمار وتبادل المعلومات والتشريعات المتعلقة بالاستثمار والنشرات والمطبوعات والدراسات والأبحاث المتاحة.

وجرت مراسم التوقيع في مقر هيئة تشجيع الاستثمار برعاية وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة الهيئة خالد العسيلي، وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم، حيث وقع نيابة عن الهيئة هيثم الوحيدي اتفاقية التعاون مع رئيس بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب، رئيس بلدية اريحا سالم الغروف، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري.

ويأتي توقيع برتوكول التعاون، حسب بيان للهيئة، انطلاقاً من أهمية دور الهيئات المحلية في تشجيع الاستثمار على المستوى المحلي والوطني والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون المشترك لخلق بيئة استثمار منافسة، وتحقيق المنفعة العامة للتنمية الاقتصادية المحلية لا سيما في مجال تعزيز مناخ الاستثمار وتشجيع البيئة الجاذبة للاستثمار على المستوى المحلي. وترجمة لخطة الحكومة ورؤية رئيس الوزراء في تعزيز التجمعات العنقودية لا سيما العنقود الزراعي في قلقيلية والعنقود الزراعي السياحي في أريحا والعنقود الصناعي في منطقة الخليل – دورا.

وأشار رئيس بلدية دورا إلى أهمية توقيع هذا البرتوكول في تعزيز بيئة جاذبة للاستثمار في المدينة، وذلك ضمن توجه البلدية للعب دور فاعل في التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تفعيل وحدة التنمية الاقتصادية المحلية والمنتدى الاقتصادي، لتبسيط الاجراءات أمام المستثمرين واستقطاب الاستثمار الاجنبي والمحلي، مما ينعكس ايجاباً على المدينة.

وأكد سلهوب دعم قرار الحكومة والرئيس، حيث أن هذا التعاون المشترك سيكون في مختلف المجالات التي تخدم الاستثمار، منها إقامة المعارض والندوات، والمؤتمرات وأي أنشطة وأدوات لزيادة الميزة التنافسية، بالإضافة لتقديم التسهيلات والمعلومات للمستثمرين في كافة أنواع المشاريع التي تعمل عليها البلدية من خلال وحدة التنمية والاستثمار، لافتا إلى جاهزية وحدة التنمية والاستثمار لديها لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين لكافة أنواع المشاريع التي تعمل عليها البلديات بالتعاون مع كافة الجهات المختصة.