حزب عدالة يُندد بالعدوان الإسرائيلي على سوريا ولبنان

رام الله - دنيا الوطن
دان حزب عداله الفلسطيني بشدة العدوان الاسرائيلي على الأراضي السورية والعدوان على الاراضي اللبنانيه واستهداف الضاحية الجنوبيه لبيروت بطائرات مسيره وتعريض حياه المدنيين للخطر.

واعتبر الحزب ان عدوان اسرائيل ليله امس على سوريا ولبنان هو بالدرجه الاولى انتخابي يهدف نتنياهو من عدوانه الى محاولات تغيير قواعد الردع لتسجيل نقاط لصالح حملته الانتخابية.

وأوضح ان انعدام الحسابات بين الربح والخساره بفعل حماقه نتنياهو وتعجرفه ومحاولته لدفع تهم الفساد عن نفسه بهذا العدوان الغاشم على سوريا ولبنان يجر اسرائيل لصراع وحرب مفتوحه لن تكون نتيجتها في صالح تحقيق امن اسرائيل والمنطقه
حزب العداله الفلسطيني يعتبر السياسه العدوانيه التي تمارسها حكومه نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني ومجزره صور باهر وتشريد اهالي المنطقه حيث هدم حي سكني كامل وتم تشريد ساكنيه بحجه ان البيوت السكنيه المقامه بجانب سور الفصل العنصري في سور باهر تهدد امن مستوطنيه.

وتابع: حصار الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والاستيلاء على الاراضي وتهويد القدس والعدوان على سوريا ولبنان والعراق بات نهج عدواني مستمر ضمن استراتجيه اسرائيليه لترسيخ مفهوم اسرائيل الكبرى.

وأضاف: "لا يمكن السكوت على سياسه العربده الاسرائيليه وسياسه العدوان التي سيكون لها نتائج عكسيه تهدد امن المنطقه برمتها".

وأشار إلى أنه من حق سوريا أن تدافع عن أرضها وتصد هذا العدوان الذي يستهدف أرضها وشعبها. ومن حق لبنان رد الاعتداءات الاسرائيليه عن اراضيه.

ولفت إلى أن استمرار الاٍرهاب و العربدة والانتهاكات الصهيونية سيؤدي إلى زيادة التوتر وتفجر الأوضاع، وهو ما يسعى نتنياهو وقادة الاحتلال إليه لتحقيق مكاسب سياسية وانتخابية على حساب أمن واستقرار المنطقة وحياة شعوبها.

وتابع: حزب العداله الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي التحرك الفوري لادانه العدوان الاسرائيلي. ووضع حد لسياسه اسرائيل وخرقها الفاضح لقرارات ومواثيق الامم المتحده.

وطالب الحزب، بتأمين الحمايه للشعب الفلسطيني وضروره اصدار بيان من قبل الامين العام للامم المتحده يحمل حكومه اسرائيل مسؤوليه تدهور الاوضاع الامنيه للخطر تعريض الامن والسلم الدولي والاقليمي للخطر.

التعليقات