محاضرة عن فن إدارة المال بمجلس ضاحية حياوه في خورفكان

محاضرة عن فن إدارة المال بمجلس ضاحية حياوه في خورفكان
رام الله - دنيا الوطن
نظم مجلس ضاحية حياوهالتابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة في مقره محاضرة بعنوان فن إدارةالمال والتي جرى تنظيمها بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع بهدف إكساب الأهاليوالمواطنين ثقافة الانفاق وفق الاسس السليمة .

حضر المحاضرة أعضاء مجلسالضاحية وقدمت المحاضرة نوره النقبي.

وأكدت النقبي في محاورالمحاضرة أن الفرد يشكل جزءا رئيسا من المجتمع ومن قوته الاقتصادية لذا يتمالاهتمام بالجانب المالي وتوجيهه لحسن التصرف فيه واستثماره بالشكل الانسب.

وتطرقت إلى عملية التخطيطالمالي من خلال فن إدارة المال لكل أسرة ممثلة في رب الأسرة أو المعيل أو حتىالفرد  ومراحل التخطيط النجاح  وتأمين الاموال لمواجهة الحاجات المستقبلية مشيرةإلى أهمية تحديد الاهداف المالية بصورة واضحة خاصة أن الأهداف المالية تختلف من شخصإلى أخرى ومن أسرة إلى أسرة  فهناك منيسعى فقط إلى تأمين المستقبل بما  تتوافرفيه من الحاجات الأساسية له ولأسرته وهناك من يطمح إلى يكون له مشروعا خاصا منخلال إدارة المال .

وتطرقت النقبي إلى تناولبعض المهارات الخاصة بالإدارة المالية وفنونها بجانب مهارة السيطرة على المصروفاليومي أو الشهري وكيفية اتخاذ القرارات السليمة وتغيير السلوكيات التي تضربمستقبل المرأة المالي.

وناقشت الحضور من أهاليضاحية حياوه في أهمية الوعي والثقافة الاقتصادية وكيفية توزيع المال على الاحتياجاتالأساسيه ثم الثانوية وصولا إلى كيفية تعليم الابناء أهمية الادخار

وفي نهاية المحاضرة قدم مجلسضاحية حياوه درعا تذكاريا للمحاضرة تكريما لما قدمته من طرح حول جوانب المحاضرة .