عاجل

  • توقف الملاحة في مطار دبي للاشتباه بتحليق طائرة مسيرة

فيسبوك قلقة من إنستغرام.. زيادة إعلانات وتراجع شعبية

فيسبوك قلقة من إنستغرام.. زيادة إعلانات وتراجع شعبية
أوضحت شركة غوغل أنها في طور طرح ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لمنصة عدسات غوغل (Google Lens)، مما يتيح للمستخدمين البحث في مكتبة صور غوغل (Google Photos) عن النص الذي يظهر داخل الصور ولقطات الشاشة.

ووفقًا للشركة، فإنه بإمكان المستخدمين بعد إجراء عملية البحث عن النص نسخه ولصقه بسهولة في ملاحظة أو مستند أو نموذج باستخدام (Google Lens).

وتعد وظيفة البحث في (Google Photos) بمثابة أداة قوية، حيث تتيح لك العثور على كائنات معينة أو مواقع أو حيوانات أليفة أو أحداث أو حتى أشخاص ضمن لقطاتك بفضل بعض الذكاء الاصطناعي الذكي، ولكنها أصبحت الآن أكثر ذكاءً.

كما تحتوي منصة (Google Lens) على مرشح قوي للتعرف البصري على الحروف (OCR) يمكنه سحب النص من أي صورة، وهو متوفر في (Google Photos).

كذلك تستخدم ميزة البحث في مكتبة صور غوغل عن النص الظاهر داخل الصور ونسخ هذا النص ولصقه تقنية تعرف باسم التعرف البصري على الحروف (OCR).

وكما هو مذكور في تغريدة غوغل، فإن الميزة يجري طرحها ابتداء من هذا الشهر، مع وصولها لبعض مستخدمي أجهزة أندرويد ومستخدمي نسخة الويب، دون وجود أي مؤشر على وصولها إلى نظام التشغيل (iOS).

فيما تُعد ميزة البحث عن النص في (Google Photos) مثالية للمستندات وكلمات مرور الشبكة اللاسلكية وأي شيء آخر حفظه المستخدم من خلال التقاط صورة.

نصيحة من غوغلإلى ذلك تنصح غوغل – بمجرد ظهور الصورة المطلوبة بعد عملية البحث – المستخدمين بالنقر فوق زر (Google Lens) لنسخ النص ولصقه بسهولة.

يذكر أن طرح هذه الميزة يعني أن (Google Photos) تطبق تلقائيًا تقنية التعرف البصري على الحروف (OCR) على جميع صور المستخدم، وربما تخزين البيانات الوصفية حول النص الموجود في الصورة بطريقة ما.

وتبدو الميزات مرتبطة بميزة جرى الإعلان عنها خلال مؤتمر الشركة السنوي للمطورين (Google I/O 2017)، والتي من شأنها السماح لمنصة (Google Lens) بفهم سياق الصورة.

كما يمكنك من خلال تلك الميزة توجيه كاميرا هاتفك الذكي إلى ملصق كلمة مرور جهاز التوجيه والاتصال تلقائيًا بالشبكة اللاسلكية عن طريق البرنامج الذي يقرأ كلمة المرور ويفهم أنك تريد الاتصال بالشبكة التي تستخدمها.

التعليقات