مباشر | إسراء غريب.. هل إنتهت القضية؟

النائب العام لفلسطين ومدير عام الشرطة ينهيان زيارة عمل رسمية لـ"فنلندا"

النائب العام لفلسطين ومدير عام الشرطة ينهيان زيارة عمل رسمية لـ"فنلندا"
رام الله - دنيا الوطن
أنهى النائب العام لدولة فلسطين المستشار أكرم الخطيب إلى جانب مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا لله زيارة عمل رسمية إلى جمهورية فنلندا، يرافقهم رئيس بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطين كاوكو التوما.

واجتمع الوفد خلال الزيارة مع كل من وزيرة الداخلية والنائب العام ومدير الشرطة الفنلندية، حيث تم بحث فرص تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والفنلندي.

وكذلك اطلع الوفد على التجربة الفنلندية القضائية وبالتحديد في مجال عمل النيابة العامة والتطورات والتحديثات التشريعية، والعمل الشرطي وآلياته، والعملية التي تمت في السنوات الأخيرة التي شملت بشكل أساسي العلاقة التكاملية ما بين النيابة العامة وجهاز الشرطة، كما تم بحث إمكانية توقيع مذكرات تفاهم تنظم آليات العلاقة وسبل التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وقدم كل من المستشار أكرم الخطيب، واللواء حازم عطا لله، عرضاً للتجربة الفلسطينية في آليات العمل التكاملية والعلاقة المميزة التي تربط النيابة العامة والشرطة في العمل الشرطي اليومي بما يضمن الوصول إلى العدالة وسيادة القانون.

وتحدث المستشار أكرم الخطيب عن آليات عمل النيابة العامة في فلسطين والإطار التشريعي الناظم لعملها والهيكلية المرنة التي تعتمد التخصصية في عمل النيابات الجزئية والمتخصصة.

رافق النائب العام ومدير عام الشرطة ، كلاً من سعادة سفير دولة فلسطين لدى فنلندا الأستاذ تيسير العجوري، ورئيس النيابة العامة في نيابة العدل العليا الأستاذ محمد الطري، ورئيس ديوان مدير عام الشرطة العميد د.خالد السباتين والنقيب فادي ابو عرقوب.